المشنوق: رئيس الوزراء سيرأس وفد لبنان في القمة العربية المرتقبة

المشنوق: رئيس الوزراء سيرأس وفد لبنان في القمة العربية المرتقبة

أكد أن بلاده تتعامل مع مخاطر الإرهاب بـ«الحد الأدنى من الخسائر»
الخميس - 8 جمادى الأولى 1436 هـ - 26 فبراير 2015 مـ

أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق أن رئيس الوزراء تمام سلام سيرأس وفد لبنان في القمة العربية المقبلة في دورتها السادسة والعشرين التي تعقد في شرم الشيخ يومي 28 و29 مارس (آذار) المقبل، وذلك بسبب تعقيد الوضع اللبناني الحالي وصعوبة اختيار رئيس للجمهورية.
وقال المشنوق، في تصريحات للصحافيين، عقب لقائه أمس مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، إنه جرى خلال اللقاء بحث كل الأوضاع في لبنان، حيث أراد العربي الاطمئنان على الوضع في لبنان ومتابعة أخباره عن قرب، لافتا إلى أنه تحدث مع الأمين العام للجامعة حول العقبات التي تمنع انتخاب رئيس الجمهورية.
وأكد المشنوق أهمية التفاهم العربي خلال القمة العربية المقبلة، وثقته في أنه سيكون على درجة عالية بين الدول العربية، خاصة أن العالم العربي يواجه أزمات كبرى وتحديات جساما تجعل التفاهم وتصفية الأجواء العربية مطلوبة أكثر من أي وقت سابق.
وحول الوضع الأمني الراهن في لبنان، وتأثير التنظيمات الإرهابية عليه، أكد المشنوق أن لبنان تتهدده الأزمات التي تهدد المناطق الأخرى من العالم العربي، حيث التنظيمات التكفيرية؛ إلا أن الوضع في الداخل اللبناني تحت السيطرة. وقال: «نحن قادرون على معالجة الأمور بالحد الأدنى من الخسائر».
وحول أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان، أكد المشنوق أن اللاجئين السوريين لا يشكلون أي تهديد للوضع الأمني في لبنان، إلا أن وجودهم يشكل حالة من الضغط على البنية التحتية للبلاد.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة