ألمانيا تباشر تلقيح جميع البالغين ضد «كورونا» الشهر المقبل

ألمانيا تباشر تلقيح جميع البالغين ضد «كورونا» الشهر المقبل

الاثنين - 5 شوال 1442 هـ - 17 مايو 2021 مـ
لقاح تجريبي ضد فيروس «كورونا» (أرشيفية - رويترز)

أعلن وزير الصحة الألماني ينز شبان، اليوم الإثنين، أن بلاده ستباشر اعتباراً من السابع من يونيو (حزيران) تلقيح جميع البالغين ضد «كوفيد - 19».

وصرح شبان للصحافيين إثر مشاورات مع نظرائه في المقاطعات الألمانية الست عشرة: «توافقنا على رفع نظام الأولوية في السابع من يونيو، بعد ثلاثة أسابيع، في العيادات الطبية ولدى أطباء الشركات وفي مراكز التلقيح»، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

ويفترض أن يكون 40 في المائة من السكان البالغ تعدادهم 84 مليون نسمة قد تلقوا على الأقل جرعة واحدة من اللقاح مع نهاية مايو (أيار)، حسب الوزير الذي أضاف أن نحو 15 مليون جرعة ستعطَى من الآن حتى السابع من يونيو. لكنه نبه إلى أن الجميع لا يمكنهم أن يتلقوا اللقاح في يونيو، لأن على الأطباء ومراكز التطعيم أن ينهوا أولاً مرحلة تلقيح الفئات ذات الأولوية. وقال للصحافيين، «رغم رفع نظام الأولوية، هذا لا يعني أن جميع الراغبين يمكنهم تلقي اللقاح في يونيو». وأكد أن تلقيح المسنين أولاً كان «أمراً واجباً من الناحية الوبائية»، مضيفاً: «لم يكن هذا من باب البيروقراطية، لقد أنقذ أرواحاً».

ويبدو أن ألمانيا تمكنت من تجاوز الموجة الثالثة من تفشي «كورونا». ومن شأن تراجع الإصابات أن يتيح في الأيام المقبلة إعادة فتح حضانات الأطفال وأرصفة المقاهي.

وقضى أكثر من 86 ألف شخص في ألمانيا بسبب «كوفيد»، وفق «معهد روبرت كوخ».


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة