سيبريا: الهلال سيثأر للأخضر من الأوزبك

سيبريا: الهلال سيثأر للأخضر من الأوزبك

المدرب الروماني قال إنهم سيثبون أحقيتهم باللقب الآسيوي في نسخة 2015
الأربعاء - 7 جمادى الأولى 1436 هـ - 25 فبراير 2015 مـ
سيبريا قال إن الهلال لم يستحق خسارة النهائي الآسيوي أمام سيدني الأسترالي

شدد الروماني سيبريا المدرب «المؤقت» لفريق الهلال على سعيهم لتأكيد علو كعبهم «آسيويا» من خلال نسخة 2015، مستبعدا أن يكون هناك أي تأثير سلبي بشأن خسارتهم للبطولة الماضية أمام سيدني.
وقال سيبريا في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة: «الجميع يعلم كيف خسر الهلال في النهائي الآسيوي، لكن ستكون هذه الخسارة غير المستحقة دافعا لنا لتقديم مباراة كبيرة وتحقيق نتيجة مرضية لجماهير النادي، وسنثبت في النسخة الجديدة أننا نستحق الكأس الآسيوية».
وواصل: «هذا لا يعني أن هذه المباراة ستكون سهلة، بل هي صعبة، وهذا سيكون دافعا لنا لتقديم أداء قتالي، وأنا أعرف الفريق الأوزبكي وتابعته خلال معسكره الخارجي عندما لعب مع أحد الفرق الرومانية، ولاحظت أنه فريق سريع في نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم ويجيد التوغل من العمق ويملك لاعبين دوليين في المنتخب الأوزبكي، وهذا سيمثل لنا دافعا آخر لرد اعتبار الكرة السعودية بعد خسارة المنتخب السعودي أمام نظيره الأوزبكي، خصوصا أن الهلال يضم لاعبين دوليين وستكون المباراة فرصة لرد اعتبارهم».
وحول تأثير الإصابات التي يعاني منها فريقه، قال: «لا شك أن هذه مشكلة تواجهنا في الآونة الأخيرة، ولكن لدينا البدائل القادرة لتعويض أي نقص».
ومن جهته أكد فيصل درويش لاعب فريق الهلال على أنهم كلاعبين «عازمون على تقديم المستوى الذي يليق بالهلال، وطبعا المباراة ليست سهلة، وهذا يمثل حافزا لنا لتجاوز الفريق الأوزبكي». واعتبر أن تجربته في الهلال ما زالت في بدايتها وأنه سيحاول إثبات وجوده في المباريات المقبلة.
ومن جانبه قال مدرب لوكومتيف الأوزبكي وديمابراتوف: «أحترم فريق الهلال الذي يعتبر من أقوى الفرق في آسيا، وكان مرشحا كبيرا للفوز بالبطولة في النسخة الماضية، ولكن نحن سنسعى إلى أن نقدم المستوى الذي يليق بفريقنا».
وعن تأثر فريقه بحكم أنهم لم يلعبوا أي مباراة رسمية حتى الآن بحكم أنهم ما زالوا في بداية الموسم هناك، قال: «دخلنا معسكرا خارجيا ولعبنا مباريات ودية كثيرة، ولا أعلم إن كان هذا سيؤثر علينا كوننا في بداية الموسم أو أن الهلال في منتصف موسمه، ولكن لندَع الفيصل لملعب المباراة لحسم هذا الأمر».
وعن ظروف الهلال الفنية المهتزة في الفترة الأخيرة ووقوع الفريق في المركز الرابع وهل سيكون بمثابة إغراء لهم لاقتناص نقاط المباراة، قال: «المباريات المحلية لها ظروفها والآسيوية كذلك لها ظروف مختلفة، وهناك أمثلة كثيرة لفرق متواضعة محليا ومتفوقة خارجيا».
من ناحيته قال إسلام جلال لاعب فريق لوكومتيف إنهم لا يودون الحديث كثيرا قبل المباراة، ولكنه يفضل الحديث بعد المباراة، وإنه يحترم الهلال كفريق كبير في آسيا ولكنهم سيسعون لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة.
ومن جانب آخر عقد الاجتماع الفني وتم خلال اعتماد الترتيبات الرسمية المعتادة قبل هذه المباريات، إذ سيلعب الهلال بالأزرق وضيفه بالأحمر.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة