إلغاء خط جديد للرحلات البحرية السياحية انطلاقاً من إسرائيل بسبب الاضطرابات

إلغاء خط جديد للرحلات البحرية السياحية انطلاقاً من إسرائيل بسبب الاضطرابات

الأحد - 4 شوال 1442 هـ - 16 مايو 2021 مـ
سفينة رحلات تابعة لشركة «رويال كاريبيان» (رويترز)

قررت شركة «رويال كاريبيان» لتنظيم الرحلات البحرية إلغاء خط جديد كان من المقرر أن ينطلق من إسرائيل إلى اليونان وقبرص اعتباراً من الشهر المقبل، وذلك بسبب مخاوف أمنية في المنطقة.
وكان من المقرر أن تنطلق رحلات السفينة الجديدة (أوديسي أوف ذا سيز) التابعة للشركة من ميناء حيفا للمرة الأولى بهدف الاستفادة من ممر للسفر تعكف الدول الثلاث على فتحه لخدمة المسافرين الذين تلقوا تطعيمات الوقاية من «كوفيد - 19».
وقالت «رويال كاريبيان» في ساعة متأخرة، من مساء أمس (السبت): «لم تتمكن أوديسي من استكمال الاستعدادات المطلوبة بسبب الاضطرابات في إسرائيل والمنطقة»، في إشارة على ما يبدو إلى القتال في غزة والتوتر على حدود إسرائيل مع لبنان، حسبما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء.
وأضافت في بيان أن السفينة ستقضي موسمها الافتتاحي في فلوريدا، وأوضحت أنها «لا تزال تأمل في العودة إلى هذه الوجهة الشعبية (إسرائيل) بسفنها في المستقبل».
ودخلت العمليات القتالية بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي يومها السابع دون ظهور ما يشير إلى تراجعها. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن ما لا يقل عن 174 فلسطينياً سقطوا قتلى في غزة منذ يوم (الاثنين) الماضي من بينهم 47 طفلاً. وأعلنت إسرائيل مقتل عشرة أشخاص بينهم طفلان.


اسرائيل النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي أخبار إسرائيل سفر و سياحة سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة