المعيبد: مشكلة «الشرط الجزائي» لن تتكرر مع المدرب الجديد للأخضر

المعيبد: مشكلة «الشرط الجزائي» لن تتكرر مع المدرب الجديد للأخضر

قال إنه لم يتم الاتفاق بعد مع أي اسم تدريبي
الأربعاء - 7 جمادى الأولى 1436 هـ - 25 فبراير 2015 مـ
الشرط الجزائي الذي دفع لمدرب الأخضر السابق ريكارد تسبب في جدل كبير محليا

كشف عدنان المعيبد، المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن أن جميع البنود المالية المتعلقة بعقد المدرب الجديد الذي سيشرف على تدريب المنتخب السعودي، ستصاغ بطريقة قانونية و«سنعمل ألف حساب لكل الثغرات بما فيها الشرط الجزائي حتى لا تتكرر مشكلات الماضي».
وتابع: «في نفس الوقت يجب أن ندرك ضرورة وجود قانوني لصياغة عقد المدرب بالشكل الأنسب له».
وأضاف: «حتى هذه اللحظة لم نتوصل في اختيار المدرب الجديد ومن الصعب أن تجري مفاوضات مع أي مدرب كون جميع المدربين المعروفين في أوروبا لديهم عقود سارية مع منتخباتهم أو مع أندية والموسم الرياضي كما هو معروف لا ينتهي إلا في شهر يونيو (حزيران) المقبل وبالتالي من الصعب أن تعلن أو تتكلم عن اسم المدرب».
وتابع: «في مثل هذه الأمور يجب أن نعمل بهدوء وتريث، فالمدرب الذي سيتم اختياره ليس أي مدرب، بل سيكون على مستوى عالٍ من الإمكانيات والخبرة ويهمنا نوعية ومستوى المدرسة التي ينتهجها هذا المدرب بغض النظر عن جنسيته، سواء كان برازيليا أو أرجنتينيا أو أوروبيا، فالأهم هو أن تكون المدرسة التي ينتهجها ناجحة».
وتابع: «المدرب الوطني فيصل البدين سيستمر مدربا مؤقتا للمنتخب الأول لحين الانتهاء من التعاقد مع المدرب الجديد ونأمل أن يكون ضمن الطاقم الفني كمدرب مساعد له وهذا يعتبر بالنسبة لنا شيئا كبيرا».
ورفض المعيبد الحديث عن تفاصيل ما سيتقاضاه خبير مدير دائرة التحكيم من رواتب ومزايا، مشددا على أن هذه الأمور لا تهم القارئ بقدر ما يهمنا الفائدة التي سنخرج منها في تطوير مستوى التحكيم والحكام ونحن على علم بأن الجوانب المالية دائما ما تثار في الإعلام وكل ما أستطيع قوله إن عقد مدير دائرة التحكيم سيكون سنة واحدة فقط.
يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم سيعقد اليوم (الأربعاء) اجتماعا مطولا في جدة لمناقشة الكثير من القضايا لعل أبرزها لجان الاتحاد الآسيوي واختيار الأعضاء الذين سيتم ترشيحهم في هذه اللجان.
يذكر أن مدرب المنتخب السعودي الأول المؤقت فيصل البدين حضر مواجهة النصر السعودي وبونيودكور الأوزبكي التي أقيمت مساء أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن دوري أبطال آسيا، وهي المباراة الأولى التي يحضرها بعد تعيينه مدربا للمنتخب السعودي وذلك للوقوف على مستويات اللاعبين وتقيم أدائهم.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة