دوري المحترفين: هدف رودريغيز يبقي الاتحاد في دائرة المنافسة

دوري المحترفين: هدف رودريغيز يبقي الاتحاد في دائرة المنافسة

التعاون يكسب ديربي القصيم ويتقدم... والوحدة ينتزع نقاط الفتح
الأحد - 5 شوال 1442 هـ - 16 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15510]

أنقذ غاري رودريغيز فريقه الاتحاد من الابتعاد عن دائرة المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعدما سجل هدف التعادل في مباراة الفريق من أمام ضمك ضمن منافسات الجولة الـ27.

ولم يستغل الاتحاد التعثر الذي بدأ عليه المتصدر «الهلال» بالتعادل أمام الباطن، وكذلك وصيفه «الشباب» الذي خسر من أمام الاتفاق برباعية مقابل ثلاثة أهداف في الجولة ذاتها، حيث اكتفى بنقطة وحيدة من المباراة ليرفع رصيده إلى 47 نقطة مقابل 29 نقطة لفريق ضمك.

وافتتح الأرجنتيني زيلايا أهداف المباراة لصالح فريقه ضمك في وقت مبكر مع الدقيقة السابعة، وذلك بعدما ترجم كرة عرضية برأسه صوب شباك البرازيلي غروهي حارس مرمى فريق الاتحاد.

وبعد محاولات متعددة نجح غاري رودريغيز في إعادة فريقه الاتحاد لأجواء المباراة بعدما سجل هدف التعادل في الدقيقة 84 من عمر المباراة التي كانت في طريقها لفوز صاحب الأرض.

وفي مدينة بريدة، واصل فريق التعاون تميزه الفني ونجح بتحقيق فوز ثمين من أمام غريمه التقليدي «الرائد» بهدفين مقابل هدف ليقترب من دائرة المنافسة على اللقب بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة وبفارق نقطة عن فريق الشباب صاحب المركز الثاني.

ولم ينجح الرائد في الحفاظ على سلسلة نتائجه الإيجابية التي حضرت في الفترة الأخيرة، حيث تجمد رصيد الفريق بهذه الخسارة عند النقطة 35 متراجعاً نحو المركز العاشر في لائحة الترتيب.

وافتتح سميحان النابت أهداف المباراة لصالح فريقه «التعاون» قبل نهاية شوط المباراة الأول بدقائق قليلة، لينجح الأرجنتيني كاكو مع بداية شوط المباراة الثاني باستغلال خطأ فردي من الجزائري عز الدين دوخه حارس مرمى الرائد ويرسل الكرة باتجاه الشباك كهدف ثاني.

وبعد محاولات متعددة لصالح فريق الرائد نجح عبد الله المقرن مع الدقيقة 82 باستغلال كرة عائدة من الحارس البرازيلي كاسيو ليخطفها ويرسلها ساقطة باتجاه الشباك كهدف تقليص الفارق.

وفي مدينة الأحساء، انتزع فريق الوحدة فوزاً ثميناً من أمام مستضيفه فريق الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لينجح فرسان مكة في بلوغ النقطة الثلاثين متعادلاً مع نظيره فريق الباطن الذي يسبقه في لائحة الترتيب.

وقاد حسين العيسى فريقه الوحدة إلى خطف النقاط الثلاث بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة 87 من عمر المواجهة التي كانت في طريقها للتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، إلا أن الهدف القاتل ساهم بمنح الوحدة آمالاً جديدة في الابتعاد عن شبح الهبوط الذي بات ملازماً للفريق.

وجاءت الأهداف الأربعة في شوط المباراة الأول، حيث افتتح الوحدة التسجيل عن طريق ديمتري بيتراوس في الدقيقة العاشرة، قبل أن يعدل الفتح النتيجة عن طريق مراد باتنا ليتقدم الفتح بهدف البيروفي كويفا، وبعدها بدقيقتين يعيد أيمن الخليف المباراة للتعادل مجدداً بعدما سجل هدف الوحدة في الدقيقة 39.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة