المناعي: القادسية لن يعتمد على نتائج الآخرين في «صراع البقاء»

المناعي: القادسية لن يعتمد على نتائج الآخرين في «صراع البقاء»

الأحد - 4 شوال 1442 هـ - 16 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15510]
من مباراة القادسية الأخيرة أمام الأهلي (تصوير: علي خمج)

طمأن التونسي يوسف المناعي مدرب القادسية أنصار ناديه بقدرة فريقه على حسم بقائه رسمياً في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين دون الاعتماد على نتائج الآخرين.
وبين المناعي أن الفريق بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط من المباراتين المتبقيتين له ضد الفتح وأبها من أجل حسم البقاء، حيث إن الفوز في أي مباراة يعني تحقيق الهدف الذي رسم له هذا الموسم، وهو الثبات بين الكبار في الموسم الأول من الصعود أو العودة لدوري المحترفين.
وأضاف: «في المباراة الأخيرة ضد الأهلي تعرضنا لظروف قاهرة جداً وصعبة ومن أبرزها غياب أكثر من أربعة أسماء أساسية مما تطلب استدعاء عدد من اللاعبين الشباب ووجود بعضهم للمرة الأولى في صفوف الفريق في مباراة هامة وصعبة أمام فريق كبير مثل الأهلي». وخسر القادسية في المباراة الأخيرة حارسه فيصل مسرحي والمهاجمين النيجريين جيمس ليك وستانلي، عدا المصاب البرازيلي أديسون.
وزاد بالقول: «لم تقتصر الظروف الصعبة على الغيابات منذ بداية المباراة، بل إن قائد متوسط الدفاع الصربي فيتاس خرج مصاباً في الثلث الأول من الشوط الثاني، وزاد الأمور صعوبة على الفريق قبل أن يأتي هدف التقدم للأهلي من ركلة جزائية انتهت على إثره المباراة». وبين المناعي أن الخبرة كان لها دور في هذه المباراة في ظل وجود عدد من الأسماء الشابة في صفوف فريقه إلا أنها حاولت وبذلك كل ما تسطيع ويجب أن نشجعها ونشيد بها، لأنها كانت على قدر الثقة وإن لم يحالف الفريق الخروج بالتعادل على أقل تقدير.
وكان القادسية قد تحصل على عدة فرص للتعديل، ومن أبرزها طرد أحد لاعبي الأهلي في الثلث الأخير كما أن الحكم خليل جلال ألغى ركلة جزائية للقادسية بعد الرجوع لتقنية الفيديو، مما أثار الغضب القدساوي مما حصل والخروج بالخسارة.
وجاءت الخسارة الأخيرة لتكون الثالثة على التوالي للقادسية وأمام الفرق الأقرب نقطياً للفريق مما اعتبرت خسارة مواجهات الـ6 نقاط والتي أدت لتراجع الفريق إلى المركز 11 برصيد 34 نقطة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة