نتنياهو يعلن استمرار الهجوم في غزة... و«القسام» تعاود قصف تل أبيب

نتنياهو يعلن استمرار الهجوم في غزة... و«القسام» تعاود قصف تل أبيب

السبت - 3 شوال 1442 هـ - 15 مايو 2021 مـ

أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن إسرائيل ستواصل قصف غزة ما دامت الضرورة تقتضي ذلك وإنها ستبذل قصارى جهدها لتجنب سقوط قتلى في صفوف المدنيين. واتهم حركة «حماس» ببدء الأعمال العدائية المستمرة منذ نحو أسبوع بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

وقال نتنياهو في خطاب نقله التلفزيون: «الطرف الذي يتحمل المسؤولية عن هذه المواجهة ليس نحن، بل من يهاجمنا... ما زلنا في وسط هذه العملية ولم تنته بعد، وستستمر ما دامت تقتضي الضرورة»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء. وتابع قائلاً: «على عكس حماس، التي تنوي عن عمد إيذاء المدنيين بالاختباء خلف المدنيين، فإننا نفعل كل ما في وسعنا لتجنب أو الحد من الإضرار بالمدنيين قدر الإمكان، وضرب الإرهابيين مباشرة بدلاً من ذلك».

وفي وقت لاحق، عاودت «كتائب القسام» إطلاق رشقات كثيفة من الصواريخ على تل أبيب ومناطق محيطة، بعدما كانت قد أوقفت ذلك لساعتين «بأمر من قائد هيئة الأركان أبو خالد محمد الضيف»، كما ذكرت في بيان.

ودوّت صافرات الإنذار في مختلف أحياء تل أبيب حيث هرع السكان إلى الملاجئ.

وفي الضفة الغربية، أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن فلسطينيا قضى متأثرا بإصابته بجروح بالغة بالرصاص الحي في طولكرم بشمال الضفة الغربية. وكانت قد أفادت في وقت سابق بأن فلسطينيا تعرض لإطلاق نار إسرائيلي بينما  كان يقود مركبة في مخيم الفوار للاجئين في الخليل مما أدى إلى مقتله. 

وقد أصيب 53 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي وصفت حالة 7 منهم بالخطيرة والعشرات بالاختناق خلال مواجهات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية. 

 


اسرائيل غزة أخبار إسرائيل النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة