«الجسر» يستعد لعودة المسافرين بين السعودية والبحرين الاثنين المقبل

«الجسر» يستعد لعودة المسافرين بين السعودية والبحرين الاثنين المقبل

خطة تطويرية شاملة جرى العمل عليها خلال فترة التوقف بسبب الجائحة
السبت - 3 شوال 1442 هـ - 15 مايو 2021 مـ
تحسينات وتوسعات شهدها جسر الملك فهد خلال فترة التوقف (واس)

استعدت «مؤسسة جسر الملك فهد» لاستقبال المسافرين عبر المنفذ الحدودي الرابط بين السعودية والبحرين ابتداءً من بعد غدٍ الاثنين، بعد توقف طويل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وعملت المؤسسة على خطة تطويرية شاملة بدأت منذ مدة التوقف المتزامنة مع الجائحة، تضمنت تحسينات وتوسعات وإعادة تهيئة كل مناطق الإجراءات بالتنسيق مع الجهات العاملة في البلدين.
ويأتي تكثيف هذه الاستعدادات تزامناً مع صدور البيان الإلحاقي في السعودية برفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والجوية والبحرية بشكل كامل ابتداء من 5 شوال المقبل.
من جهته، ثمّن الرئيس التنفيذي للمؤسسة، المهندس عماد المحيسن، حرص قيادتي البلدين على صحة مواطنيها واتخاذها جميع الإجراءات الاحترازية التي تحفظ سلامتهم في ظل جائحة كورونا، مبيناً أن قرار السماح بعودة السفر بين البلدين سيسهم في عودة وشائج الروابط الاجتماعية وتعزيز الحركة الاقتصادية فيهما.
وأضاف: «سيتم رفع درجات الاستعداد إلى الدرجة القصوى من خلال فتح كل المسارات، وستقوم الجهات المختصة في السعودية والبحرين بتطبيق الأنظمة والاشتراطات المنصوص عليها من الجهات الصحية بالمملكتين لمغادرة وقدوم المسافرين».
وأوضح المحيسن أن مدة توقف السفر بسبب الجائحة شهدت إنجاز الكثير من المشاريع الخدمية بالجانبين السعودي والبحريني ضمن خطة تنسيقية مع مختلف الإدارات المعنية من شركاء النجاح لإتمام الخطة التطويرية التي تصب في خدمة المستفيدين والمسافرين بين البلدين، مشيراً إلى سعي المؤسسة دائماً لتقديم كامل التسهيلات والدعم المطلوب لجميع الإدارات العاملة بكامل طاقاتها حتى تؤدي أعمالها بالصورة المطلوبة التي تسهم في رفع معدلات التميز العملي مع تحقيق مزيد من معدلات العبور وفعالية وسرعة إنهاء إجراءات المسافرين في الوقت ذاته.
وبحضور مسؤولين من المؤسسة ومدير جوازات المنفذ ومدير قطاع الرعاية الصحية بالخبر، جرى اليوم تطبيق فرضية لقدوم المسافرين والآلية المناسبة لتنظيم حركة القدوم مع تطبيق الاشتراطات الصحية عند عودة فتح السفر.


السعودية السعودية أخبار البحرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة