بايدن يتصل بعباس ونتنياهو وسط تصعيد النزاع

بايدن يتصل بعباس ونتنياهو وسط تصعيد النزاع

السبت - 3 شوال 1442 هـ - 15 مايو 2021 مـ
الرئيس الأميركي جو بايدن (رويترز)

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتصالاً هاتفياً، اليوم السبت، من الرئيس الأميركي جو بايدن، هو الأول بينهما منذ دخوله إلى البيت الأبيض في يناير (كانون الثاني)، في خضم التصعيد الكبير بين إسرائيل والفلسطينيين، كما أفاد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة.

وقال أبو ردينة لوكالة الصحافة الفرنسية: «تلقى الرئيس أبو مازن اتصالاً مهماً من الرئيس الأميركي جو بايدن، وهو الاتصال الأول من نوعه» بين الرئيسيين، من دون أن يكشف فحوى المحادثة.

وجرت محادثات هاتفية (السبت) بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الضربة الإسرائيلية التي دمرت مبنى يضم مكاتب لوكالة «أسوشيتد برس» الأميركية، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة الإسرائيلية في بيان.

وجاء في البيان أن نتنياهو «شدد خلال هذه المحادثات على أن إسرائيل تبذل كل الجهود لتجنب إلحاق الضرر بأشخاص غير منخرطين» في النزاع، مؤكداً أن إجلاء الأشخاص من المبنى «الذي كانت توجد أهداف إرهابية» فيه أنجز قبل تنفيذ الغارة.

وجاء الاتصالان وسط قتال عنيف بين إسرائيل والجماعات الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة. وأرسل بايدن مبعوثاً للمنطقة، أمس الجمعة، للمساعدة في العمل من أجل الهدوء.


أميركا اسرائيل فلسطين أخبار أميركا النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة