كاريلي يخوض مواجهة «المحالة» بسبعة أجانب

كاريلي يخوض مواجهة «المحالة» بسبعة أجانب

هوساوي يعوض غياب الصحفي اليوم
السبت - 3 شوال 1442 هـ - 15 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15509]
كاريلي يوجه لاعبيه خلال التدريبات (الشرق الأوسط)

أنهى فريق الاتحاد تحضيراته لمواجهة ضمك اليوم ضمن منافسات الجولة الـ27 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بـ«المحالة».
وحرص البرازيلي فابيو كاريلي يوم أمس على عدم إرهاق لاعبيه من خلال حصة تدريبية خفيفة، ركز خلالها على الجوانب الفنية من خلال نقل الكرة بين أقدام اللاعبين من لمسة واحدة في الوقت الذي أوكل لعدد من عناصر خط الدفاع ووسط الميدان بعض المهام بمراقبة نقاط قوة مستضيفهم الليلة والحد من خطورتهم، في الوقت الذي وجه الأطراف بمساندة الهجمة والارتداد السريع للتغطية.
وينتظر أن يدفع البرازيلي كاريلي اليوم بالمدافع عمر هوساوي إلى جانب أحمد حجازي لتعويض غياب زياد الصحفي الذي خضع لعملية جراحية ناجحة وبدأ برنامجه العلاجي لتجاوزها وستكون عودته للمشاركة مع الفريق بداية من الموسم الرياضي المقبل.
كما يتجه كاريلي للاستعانة بالصربي ألكسندر بريجوفيتش كمهاجم صريح في قائمة الفريق بحثاً عن تحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة الثلاث، فيما سيعود الحارس البرازيلي غروهي للقائمة بعد غيابه أمام الباطن في الجولة الماضية بداعي الإيقاف، فيما ينتظر أن تشهد قائمة الفريق وجود الثنائي عبد الإله المالكي وبرونو هنريكي كورقتين رابحتين تعززان من تفوق الفريق.
وحطت بعثة الاتحاد رحالها في أبها أمس تأهباً للمباراة، بوجود جميع محترفي الفريق الأجانب السبعة يتقدمهم كريم الأحمدي وأحمد حجازي ورومارينهو وغاري روديغيز ومارسيلو غروهي بريجويفيتش وهنريكي وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 4 أشهر.
وغاب هنريكي عن تمثيل الفريق بدءاً من مواجهة الفتح ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة والتي انتهت بفوز اتحادي 4-1 بداعي الإصابة التي شخصت بكسر إجهادي في مشط القدم خضع اللاعب بسببه لعملية جراحية في بلاده قبل دخوله برنامجاً علاجياً وتأهيلياً من الإصابة قبل عودته إلى جدة والتحاقه بتدريبات الفريق. وينتظر أن يعود هنريكي إلى قائمة الفريق الأساسية تدريجياً بعد غيابه الطويل عن المباريات التنافسية.
وضمت بعثة الاتحاد في أبها اللاعب عبد الرحمن العبود رغم عدم جاهزيته الفنية للمباراة وذلك للانخراط في تدريبات الفريق الجماعية بالمعسكر القصير الذي سيقيمه الفريق هناك لمدة أسبوع تأهباً لمواجهة ضمك اليوم ولقاء أبها الخميس المقبل.
وسيجري فريق الاتحاد تدريباته الجماعية على ملعب نادي ضمك انطلاقاً من يوم غد «الأحد» تأهباً لمواجهة أبها ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على الملعب نفسه الذي سيجمعه الليلة بفريق ضمك. ويفتقد الاتحاد اليوم لخدمات عدد من لاعبيه المحليين يتقدمهم فهد المولد وحمدان الشمراني للإصابة، إلى جانب زياد الصحفي الذي ستكون عودته مطلع الموسم الرياضي المقبل، ويتطلع الاتحاديون لتمكن فريقهم من تجاوز موقعتي ضمك وأبها والعودة إلى جدة بنقاط المباراتين الكاملة لتعزيز موقف الفريق من المنافسة على لقب الدوري.
ويدخل المدرب البرازيلي كاريلي المواجهات الأربع المتبقية للفريق بالدوري رافعاً شعار الفوز فقط للإبقاء على حظوظ الفريق للمنافسة على لقب الدوري على أمل أن يتعثر المتصدر الهلال والوصيف الشباب في المباريات المقبلة.
ويحتل الاتحاد المركز الثالث في سلم ترتيب فرق الدوري بـ46 نقطة وبفارق 5 نقاط عن المتصدر الهلال ونقطتين عن الوصيف الشباب، بينما يتطلع الجهازان الفني والإداري بالاتحاد لتمكن الفريق من حصد 12 نقطة في المباريات المتبقية للفريق دون النظر لنتائج الفرق الأخرى.
ويطمح الاتحاديون أن يحالفهم التوفيق في بلوغ صدارة الترتيب أو خطف بطاقة المشاركة بدوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة، إلى جانب تطلعهم لخطف كأس محمد السادس للأندية الأبطال «البطولة العربية» بعد تأهل الفريق للمواجهة النهائية أمام الرجاء البيضاوي المغربي والتي ستقام في 21 أغسطس (آب) المقبل.
يذكر أن مواجهة الاتحاد وضمك لن تشهد أي حضور جماهيري تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المفروضة للوقاية من فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد - 19)، وينتظر أن يبدأ تطبيق القرار بالسماح للحضور الجماهيري بنسبة 40 في المائة من سعة الملاعب التي ستحتضن اللقاءات بدءاً من مواجهة الاتحاد وأبها الخميس المقبل ثم العين والنصر.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة