«كورونا» يغيّب الفنان محمد ريحان بعد ظهور رمضاني لافت

غيب الموت أمس، الفنان المصري محمد ريحان، إثر إصابته بفيروس كورونا، وفشل كلوي. وأطل ريحان على جمهوره في شهر رمضان الماضي عبر مسلسلين... الأول جسد فيه شخصية «الشيخ صالحين» جد «موسى» الذي قدمه محمد رمضان، في مسلسله «موسى»، والثاني «فكري» في مسلسل «نجيب زاهي زركش» أمام النجم يحيى الفخراني، واشتهر ريحان المولود بمحافظة الشرقية (دلتا مصر) بتقديمه دور الرجل الطيب أو الأب الحنون المتدين، على غرار دوره في «موسى»، و«سوق العصر».
وشارك ريحان في نحو 150 عملا تلفزيونيا وسينمائياً ومسرحياً، خلال مشواره الفني الطويل، ورغم أدواره الثانوية التي قدمها سابقاً، فإن ملامحه ونبرة صوته المميزة، جعلت وجهه مألوفاً لدى الجمهور المصري والعربي.
ومن أبرز أعمال ريحان مسلسل «خزنة» عام 1990. والجزء الأول من مسلسل «محمد رسول الله»، عام 1980، والسهرة التلفزيونية «الأسبوع الأخير من سبتمبر (أيلول)» عام 1997. ومسلسل «عوضين وإمبراطورية عين»، عام 1997، و«حامض حلو» 1995، كما جسد دور «سيد مرعي» في فيلم «أيام السادات» 2001. وقدم دور «عم جاب الله» الذي يعد أحد أشهر أدواره في مسلسل «سوق العصر» عام 2001، بطولة أحمد عبد العزيز وكمال أبو رية ومحمود ياسين، بجانب مسلسل «البر الغربي»، عام 2001، و«إمام الدعاة» عام 2002، ومسلسل «الليل وآخره»، 2003 مع الفنان يحيى الفخراني، و«سلطان الغرام» عام 2007.
وبسبب مخاوف عدوى كورونا، لم يتمكن أبناء الفنان الراحل من المشاركة في تشييع جنازته لخضوعهم للعزل المنزلي إثر إصابتهم بفيروس كورونا.
وقال عمرو نجل محمد ريحان، في تصريحات صحافية أمس: «إنه كان يرافق والده أثناء علاجه من الفشل الكلوي، حيث انتقلت إليه العدوى هناك».
وقال الدكتور وليد ندا، مدير إدارة مستشفيات الجامعة، إن الفنان الراحل كان يعاني من مرض الفشل الكلوي، وجرى احتجازه داخل إحدى المستشفيات الخاصة بمدينة الزقازيق منذ عدة أيام، وأثناء احتجازه للعلاج أصيب بفيروس كورونا.
وأضاف في تصريحات صحافية أنه تم «نقل الفنان الراحل لمستشفى الزقازيق الجامعي لتلقي العلاج، نظراً لعدم علاج مرضى كورونا بالمستشفيات الخاصة بالمدينة».