قالوا

قالوا

السبت - 3 شوال 1442 هـ - 15 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15509]

«الحكومة التي تشـرفت بتولي رئاستها، ولدت في ظرف استثنائي خطير... كان العراق يقف فيه على مُفترق طرق جراء أزمة حادة ومصيرية... وهي أزمة كانت في الواقع نتاجاً طبيعياً وحتمياً لسوءِ الإدارة وغياب الإرادة الحقيقية للتغيير والتطوير... لقد عززت الحكومة العراقية خلال العام الماضي سيادة الدولة وحصر السلاح بيدها من خلال دعم القوى الأمنية وإعادة الثقة بينها وبين المجتمع...».
- مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي
«بات من الممكن لأي شخص جرى تطعيمه (ضد «كوفيد - 19») بالكامل المشاركة في الأنشطة الداخلية والخارجية، صغيرة كانت أم كبيرة، من دون وضع قناع أو الالتزام بالتباعد الجسدي... إذا كنتم تلقيتم اللقاح بالكامل، يمكنكم البدء في أمور توقفتم عن القيام بها بسبب الجائحة (الناجمة عن الفيروس)».
- روشيل والينسكي، مديرة مراكز ضبط الصحة في الولايات المتحدة
«أمام هذه الإدارة الأميركية فرصة، وبالتالي من واجبها أن تأخذ بزمام مبادرة دبلوماسية جديدة... الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية لطرد سكان فلسطينيين من منطقة سكنية تقليدية في القدس الشرقية هي الشيخ جراح، وتنفيذ عمليات إخلاء، فضلاً عن الاستخدام الواسع للشرطة في ساحة الأقصى... تفاقم للوضع وتزرع الكراهية».
- نوربرت روتغن، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني
«على العالم أن يتحرك الآن لإبطاء ظاهرة الانحباس الحراري وإلا فسيواجه كارثة مناخية. إن النشاط البشري يضر بأرضنا ويعرّض للخطر هذه الجوهرة الثمينة... وإذا لم نتحرك الآن، فإن العلم يخبرنا بأن هذه التأثيرات ستصبح أكثر تواتراً وقسوة، وأننا سنشهد نطاقاً من الكوارث العالمية لم يرَ العالم لها مثيلاً».
- ألوك شارما، رئيس الدورة الـ26 من مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغيّر المناخ


العالم حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة