الجيش الإسرائيلي يعلن توغّل قواته في غزة

الجيش الإسرائيلي يعلن توغّل قواته في غزة

الخميس - 1 شوال 1442 هـ - 13 مايو 2021 مـ
صواريخ تنطلق من غزة في اتجاه مناطق إسرائيلية (إ.ب.أ)

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، توغل قواته في قطاع غزة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية. وقال في بيان موجز إن «القوات الجوية والبرية الاسرائيلية تشن هجوما على قطاع غزة».

وكانت إسرائيل نشرت، الخميس، دبابات ومدرعات على طول الحدود مع قطاع غزة، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس: «نحن جاهزون، ونواصل الاستعداد لسيناريوهات مختلفة».

وأعلن المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنّ «قوات جوية وبرية إسرائيلية تشنّ غارات في قطاع غزة»، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن «على سكان المستوطنات على مسافة 4 كيلومترات من قطاع غزة البقاء في الملاجئ حتى إشعار آخر».

وارتفعت حصيلة القتلى بضربات إسرائيلية في غزة، الخميس، إلى 109، من بينهم 28 طفلاًـ، فيما تواصلت الغارات العنيفة على القطاع المحاصر الذي انطلقت منه صواريخ في اتجاه الأراضي الإسرائيلية في اليوم الرابع من التصعيد الدامي المترافق مع أعمال عنف في المدن المختلطة اليهودية العربية.

وقال أبو عبيدة، المتحدث باسم «كتائب عز الدين القسام»، الجناح المسلح لحركة «حماس»، في بيان: «أي توغل بري في أي منطقة في قطاع غزة سيكون بإذن الله فرصة لزيادة غلتنا من قتلى وأسرى العدو، وجاهزون لتلقينه دروساً».


اسرائيل النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة