خادم الحرمين: العيد يجسّد الأمل والتفاؤل والسرور

خادم الحرمين: العيد يجسّد الأمل والتفاؤل والسرور

الملك سلمان تقدم المصلين في نيوم... والكاظمي يشكره على تأهيل مستشفى ابن الخطيب
الجمعة - 2 شوال 1442 هـ - 14 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15508]
الملك سلمان بن عبد العزيز لدى تقدمه صلاة العيد في نيوم أمس (واس)

احتفى المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها بعيد الفطر المبارك، حيث أدى الملايين منهم صلاة العيد صباح أمس في الجوامع والمصليات التي أعدت لهذا الغرض.
وفي السعودية، أدى جموع المصلين، صلاة العيد في المسجد الحرام، والمسجد النبوي الشريف، والمساجد ومصليات العيد التي هيئت للصلاة منذ الساعات الأولى من صباح أمس، بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية لرفع مستوى الأمان الصحي للمصلين.
وتقدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في مدينة نيوم المصلين في صلاة عيد الفطر المبارك. وقال الملك سلمان بن عبد العزيز في تغريدة على «تويتر» «نحمد الله سبحانه أن جعل عيد الفطر المبارك بشارة الخير والرضا، بعد إتمام صيام شهر رمضان وقيامه... إن مما يجسّده العيد؛ الأمل والتفاؤل والسرور، وندعوه سبحانه أن يزيل عنّا وعن العالم أجمع كل سوء ومكروه، وأن يديم علينا جميعاً الأمن والاستقرار والطمأنينة».
وتلقى خادم الحرمين الشريفين اتصالاً هاتفياً، أمس، من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أعرب خلاله عن بالغ شكره للملك سلمان على صدور توجيهه بتبرع المملكة لإعادة تهيئة مستشفى ابن الخطيب هدية للشعب العراقي، كما هنأه خلال الاتصال بعيد الفطر المبارك.
وعبّر خادم الحرمين الشريفين عن شكره لرئيس الوزراء العراقي على تهنئته بالعيد، داعياً الله أن يعيده على الأمة الإسلامية بالخير والبركة، مؤكداً أن المملكة تقف إلى جانب الشعب العراقي انطلاقاً من روابط الأخوة، والعلاقات التاريخية بينهما.
وكانت سفارة السعودية لدى العراق أعلنت أول من أمس عن صدور توجيه الملك سلمان، بتبرع المملكة لإعادة تهيئة مستشفى ابن الخطيب في بغداد بعد الحريق الذي طال المستشفى، واستقبال الحالات الحرجة لتقديم الرعاية الطبية لها في مستشفيات المملكة على نفقة خادم الحرمين الشريفين.
إلى ذلك، قدم الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي أمس، التهنئة لمنسوبي وزارة الدفاع بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، بمشاركة كل من الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار مسؤولي وزارة الدفاع، معرباً خلال الاتصال المرئي عن رغبته في نقل تحياته للجميع، متمنياً لهم التوفيق.


السعودية الملك سلمان السعودية عيد الفطر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة