تطبيقات الاسبوع

تطبيقات الاسبوع

الثلاثاء - 6 جمادى الأولى 1436 هـ - 24 فبراير 2015 مـ
تطبيق «تيكست كرافت برو»

اخترنا لكم في هذا الموضوع مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، منها تطبيق يقدم أدوات متقدمة لتحرير النصوص أثناء التنقل، وآخر للتحضير لامتحانات تقييم مستوى الرياضيات، بالإضافة إلى تطبيق يسمح بالدردشة بالصور وعروض الفيديو ويحذفها تلقائيا من جهاز الطرف الثاني بعد مرور فترة قصيرة.


* تحرير متقدم للنصوص
ويقدم تطبيق «تيكست كرافت برو» Textkraft Pro على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» مزايا غنية جدا لتحرير النصوص أثناء التنقل لمحترفي الكتابة والطلاب ورجال الأعمال. وسيحصل المستخدم على واجهة استخدام متقدمة وسهلة يمكن تغيير ألوانها من بين مجموعة كبيرة، وخصوصا واجهة الاستخدام الليلي المريحة للنظر، مع توفير القدرة على مزامنة (تنسيق) الملفات سحابيا مع خدمات «آي كلاود» و«دروب بوكس» و«إيفرنوت» و«بوكس»، وقراءة وثائق «مايكروسوفت أوفيس» و«بي دي إف» وصفحات الإنترنت. ويستطيع التطبيق كذلك حفظ الوثائق بصيغة «بي دي إف» وطباعتها لاسلكيا، ويقدم شريط أدوات سريعة ويوفر القدرة على البحث عن النصوص والعمل على عدة وثائق في الوقت نفسه والتنقل بينها بسهولة وإلغاء التغييرات السابقة لعدد غير محدود، مع دعم لوحات المفاتيح اللاسلكية التي تتصل بالجهاز من خلال تقنية «بلوتوث» والقدرة على إملاء النصوص صوتيا، وعرض إحصاءات حول عدد الكلمات والأحرف في الوثيقة. ويمكن للمستخدم مشاركة الوثائق مع الآخرين من خلال البريد الإلكتروني والرسائل متعددة الوسائط أو النصوص من خلال رسائل «إس إم إس» وخدمة «إيردروب»، أو عبر الإنترنت من خلال «فيسبوك» و«تويتر»، وغيرها من الشبكات الاجتماعية. ويبلغ سعر التطبيق 7.99 دولار أميركي، مع توفير إصدار مجاني تجريبي منه، ويمكن تحميله من متجر التطبيقات «آي تونز».


* مدرس رياضيات رقمي
وإن كنت تحضر لامتحانات تقييم مستوى الدراسة SAT، فتستطيع التدرب على أسئلة الرياضيات باستخدام تطبيق «أدابتيف سات – ماث» Adaptive SAT – Math على أجهزة «آيباد»، الذي يتكيف مع مستوى المستخدم وفقا للإجابات التي يقدمها، ليعيد طرح الأسئلة الصعبة. ويشمل التطبيق مواد الجبر والإحصاء والهندسة والحساب، مع تقديم 4 فصول مركزة لكل فئة لتسهيل الدراسة.
وينصح بالبدء بفحص مستوى المستخدم قبل البدء بالدراسة، وذلك ليتعرف التطبيق على نقاط قوته وضعفه. وسيحصل المستخدم على تقييم شامل حول مستويات الأداء، وذلك للدراسة بشكل أفضل ومراقبة التقدم. هذا، ولا يعتمد التطبيق على وجود اتصال بالإنترنت، الأمر الذي يسهل الدراسة أثناء التنقل أو السفر. واجهة الاستخدام سهلة ومريحة ومليئة بالرسومات والجداول المفيدة. ويبلغ سعر التطبيق 4.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر التطبيقات «آي تونز».


* دردشة لمشاركة الصور والفيديو
وبإمكانك مشاركة الصور ورسائل الفيديو مع الآخرين لتحذف نفسها بعد مرور فترة قصيرة باستخدام تطبيق «إيفانيسي» Evanesce المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، الذي يقدم واجهة استخدام بسيطة وأنيقة. ويمكن إيجاد حساب جديد بسهولة، وهو مناسب للمصورين ومصممي الرسومات الذين يبحثون عن وسيلة لمشاركة ما يعملون عليه مع الآخرين لإبداء الرأي من دون المخاطرة بسرقة الأفكار أو الملفات. ويمكن تحميل التطبيق من متجر التطبيقات «آي تونز».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة