تراجع أسعار النفط وسط تزايد المخاوف بشأن التضخم

تراجع أسعار النفط وسط تزايد المخاوف بشأن التضخم

الثلاثاء - 30 شهر رمضان 1442 هـ - 11 مايو 2021 مـ
آبار نفطية في تكاس (أ.ب)

تراجعت أسعار النفط، اليوم (الثلاثاء)، بعدما أثارت المخاوف بشأن التضخم قلق المستثمرين في الأسواق العالمية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية يوليو (تموز) بنسبة 0.6 في المائة إلى 67.92 دولار للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو (حزيران) بنسبة 0.6 في المائة إلى 64.52 دولار للبرميل.
وقد أدى ارتفاع أسعار السلع الأساسية إلى ارتفاع تكلفة مواد خام كالنحاس وخام الحديد والخشب لمستويات قياسية، الأمر الذي قد يكون له تأثير سلبي على النمو.
كما يتفاعل المتعاملون مع تقارير أشارت إلى أن شركة خطوط «أنابيب كولونيال بايبلاين» تستهدف إعادة فتح تشغيل خطوطها، وهي خطوط مهمة في الولايات المتحدة، بحلول مطلع الأسبوع المقبل.
وقال مشغلو الخطوط، وهي الأكبر للمنتجات المكررة في البلاد، إن أحد الخطوط استُعيد جزئياً، وأنه يجري تنفيذ نهج تدريجي لتسهيل العودة إلى الخدمة بحلول مطلع الأسبوع.
وأعلنت الإدارة الأميركية حالة طوارئ محلية أول من أمس (الأحد)، بعدما أعلنت «كولونيال بايبلاين» أنها تعرضت لهجوم سيبراني ببرمجيات الفدية، التي تشفر أنظمة الحواسيب وتسعى لابتزاز المشغلين للحصول على أموال.


أميركا الولايات المتحدة الإقتصاد الأميركي نفط

اختيارات المحرر

فيديو