إردوغان يدين «الإرهاب» الإسرائيلي في القدس

إردوغان يدين «الإرهاب» الإسرائيلي في القدس

الاثنين - 28 شهر رمضان 1442 هـ - 10 مايو 2021 مـ
الرئيس التركي رجب طيب إردوغان (أ.ب)

أدان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم (الاثنين) ما وصفه بـ«الإرهاب» الإسرائيلي في القدس، مع تصاعد المواجهات التي أسفرت عن مئات الجرحى في باحات المسجد الأقصى.

وفي اتصالين هاتفيين منفصلين مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس التي تتولى السلطة في غزة إسماعيل هنية، وصف إردوغان الهجمات الإسرائيلية على القدس أنها «إرهابية»، وقال إنه يدين هذه الاعتداءات الدنيئة، بحسب الرئاسة التركية.

وأكد أنه سيبذل «قصارى جهده لتعبئة العالم بأسره وفي مقدمته العالم الإسلامي بهدف وقف الإرهاب والاحتلال اللذين تمارسهما إسرائيل»، وفقاً للمصدر نفسه.

فيما كتب إبراهيم كالين، المتحدث باسم الرئيس التركي، على «تويتر» إنّ «على إسرائيل وقف مهاجمة الفلسطينيين في القدس ومنع المستوطنين من دخول المسجد المقدس. إسرائيل تتحمل منفردة المسؤولية عن العنف». وأضاف: «على العالم أن يتحرك لوقف العدوان الإسرائيلي الذي لا ينتهي ضد المدنيين العزّل في أراضيهم».

وقال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون على «تويتر»: «إلى العالم الإسلامي نقول حان وقت إيقاف الهجمات الشنيعة والوحشية». وتابع: «إلى الإنسانية نقول حان وقت وضع دول الأبارتايد هذه في مكانها».


تركيا تركيا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة