وزير الصحة الألماني: تجاوزنا الموجة الثالثة من الوباء كما يبدو

وزير الصحة الألماني: تجاوزنا الموجة الثالثة من الوباء كما يبدو

الجمعة - 25 شهر رمضان 1442 هـ - 07 مايو 2021 مـ

أعلن وزير الصحة الألماني ينز شبان، اليوم الجمعة، أن ألمانيا تجاوزت كما يبدو الموجة الثالثة من وباء كوفيد-19 مشيراً، الى تراجع طفيف لعدد الإصابات.

وقال الوزير المحافظ في مؤتمر صحافي إن «مسار الأسابيع الأخيرة تأكد والموجة الثالثة كُسرت على ما يبدو». وأضاف أن «عدد الإصابات يتراجع مجدداً لكنه لا يزال عند مستوى مرتفع».

وقد ضربت الموجة الثالثة ألمانيا بقوة الى حد انها اتخذت اجراءات مشددة لوقف ارتفاع عدد الاصابات وقررت للمرة الأولى فرض حظر تجول على المستوى الوطني اعتبارا من الساعة 22.00 (20.00 ت غ)، كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وفيما عمدت عدة دول أوروبية الى إعادة فتح تدريجية للمتاجر والباحات الخارجية للمقاهي، فان غالبية المتاجر باستثناء تلك التي تعتبر أساسية لا تزال مغلقة في ألمانيا، وبعضها منذ أكثر من ستة أشهر. لكن البرلمان أعطى اليوم موافقته على تخفيف القيود للأشخاص الذين تلقوا اللقاح أو سبق أن أصيبوا بالمرض.

من جهته، قال لوتار فيلر رئيس معهد روبرت كوخ الصحي لمراقبة الأمراض خلال المؤتمر الصحافي نفسه إنه «منذ نهاية نيسان، تتراجع الأرقام بشكل طفيف». وأضاف أن أرقام المصابين «لا تتراجع في كل مكان بالوتيرة نفسها، لكنها تتراجع»، معتبراً أن سلوك الألمان الذين خففوا من التواصل الاجتماعي ساهم كثيرا في هذا التحسن. وأكد أن تسريع حملة التلقيح يشكل «نبأ ساراً جداً».

وقد تلقى حوالى 7.3 مليون شخص الجرعتين من اللقاح وتلقى أكثر من 26 مليونا جرعة أولى. وبعد بداية بطيئة، تسارعت حملة التلقيح في ألمانيا وبات عدد الجرعات اليومية يتجاوز المليون أحياناً.

وبلغ عدد الإصابات في ألمانيا اليوم 3 ملايين و491 ألفاً و988 إصابة رسميا بكوفيد-19 أي بارتفاع 18 ألفاً و485 إصابة في 24 ساعة. وتوفي حوالى 85 ألف شخص منذ بدء الوباء بحسب معهد روبرت كوخ.


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة