عرب وعجم

> عبد الله بن حمد السبيعي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوت ديفوار، التقى أول من أمس، برئيس المجلس الأعلى للأئمة والمساجد والشؤون الإسلامية في كوت ديفوار عثمان ديكيتي. وهنأ السفير السبيعي الشيخ بمناسبة تعيينه. ومن جانبه شكر رئيس المجلس المملكة حكومةً وشعباً على ما تقدمه من مساعدات للمسلمين في كوت ديفوار لا سيما شحنة التمور المقدمة مؤخراً من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
> جمعة عبد الله العبادي، سفير الأردن لدى الإمارات، منحه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وسام الاستقلال من الطبقة الأولى، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله في الدولة ما أسهم في تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وقلّد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، السفير الوسام أول من أمس، حيث توجه السفير بالشكر لجميع الجهات الحكومية على ما وجده من تعاون كان له الأثر الإيجابي في نجاح مهمته.
> أحمد نايف الدليمي، سفير العراق في القاهرة، ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، التقى أول من أمس، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية فاديا كيوان. وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك للإسهام في عملية النهوض بواقع المرأة في العالم العربي. وناقشا أيضاً رؤية العراق نحو نهوض المرأة وتقدمها في ظل ما اتخذ من مبادرات وطنية عديدة لتمكين المرأة، فضلاً عن السياسات العامة والأطر القانونية والاقتصادية في ظل وجود جائحة «كورونا».
> أحمد عبد الرحمن الساعاتي، سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية، شارك أول من أمس، في الاجتماع الذي عقده الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، مع السفراء العرب المعتمدين في موسكو، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير إلى العاصمة الروسية. وقد أحاط الوزير السفراء العرب المعتمدين في موسكو بتطورات الملف الفلسطيني خاصة ما يتعلق بقرار الرئيس محمود عباس تأجيل إجراء الانتخابات التشريعية بسبب موقف السلطات الإسرائيلية بمنع إجرائها في القدس الشرقية.
> تانيت نا سونخلا، سفير مملكة تايلاند لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، توفيق أحمد المنصور وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون القنصلية والإدارية، وخلال اللقاء رحب وكيل الوزارة بالسفير، مؤكداً على عمق العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين وما تمتاز به من متانة وقوة، مشيداً بالمستوى المتميز من التعاون القائم بين البلدين الصديقين في ظل الحرص المتبادل على الارتقاء بعلاقات الصداقة إلى مستويات أوسع بما يلبي التطلعات المشتركة، متمنياً للسفير دوام التوفيق والسداد.
> الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة ملك البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بعثت أول من أمس، برقية تهنئة إلى الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، عضو المجلس الأعلى للمرأة، بمناسبة صدور الأمر الملكي السامي بتعيينها أميناً عاماً لمجلس التعليم العالي، معربة في هذا الخصوص عن بالغ التقدير لجهود الدكتورة الشيخة رنا الحثيثة ومساعيها المخلصة طوال مسيرتها العملية والعلمية، داعية العلي القدير أن يعينها على تأدية مهام تكليفها الجديد.
> محمد جابر أبو الوفا، سفير مصر لدى تنزانيا، كرم أول من أمس، المتسابقة التنزانية عاشوراء أماني ليلانجا، الفائزة بالمركز الثاني في المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، والتي نظمتها وزارة الأوقاف المصرية، حيث قام السفير بتسليم المتسابقة الجائزة المخصصة لها. وأعرب السفير عن سعادته بفوز المتسابقة في الفرع المخصص للدول الأفريقية، والذي شاركت فيه ثلاثون دولة أفريقية وهي أعلى مشاركة أفريقية في تاريخ المسابقة، متمنياً لها المزيد من النجاح في مسيرتها الدراسية والمهنية.
> سيريل جان نون، سفير ألمانيا بالقاهرة، زار أول من أمس، مدينة العلمين الجديدة، واستهل السفير الجولة بالاطلاع على عرض تعريفي عن المدينة، والمشروعات الجاري تنفيذها، والتعرف على الفرص الاستثمارية بالمدينة، ثم قام السفير بتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، حيث بدأت الجولة بتفقد الأبراج الشاطئية، وتم الصعود إلى أحد الأبراج. وتفقد إحدى الوحدات السكنية التي تم تشطيبها وتأثيثها، كما تم المرور على المنطقة الترفيهية ثم الحي اللاتيني والمدينة التراثية، مبديا إعجابه الشديد بالمدينة وسرعة ودقة التنفيذ.