«إيباي» منفتحة على العملات المشفرة

«إيباي» منفتحة على العملات المشفرة

الأربعاء - 23 شهر رمضان 1442 هـ - 05 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15499]

قال الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية (إيباي) جيمي إيانوني، إن الشركة منفتحة أمام خيارات الدفع بالعملات الرقمية المشفرة.
وفي مقابلة تلفزيونية أشار إيانوني إلى أن «إيباي» وسّعت بالفعل نطاق مدفوعاتها وتقبل الدفع الآن عن طريق «أبل باي» و«غوغل باي»، على سبيل المثال، وقال إن الشركة ستواصل البحث في بدائل أخرى مثل العملة المشفرة.
وتسبب ذلك في ارتفاع أسهم الشركة مع تحقيق مكاسب كبيرة مع نهاية التعاملات في الولايات المتحدة.
وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها الشركة استعدادها لقبول عملات رقمية، ففي عام 2013 قال رئيس الشركة السابق جون دوناهو، إنه منفتح على «بيتكوين» كوسيلة للدفع. ومع ذلك تعثرت الخطط وبعد أقل من عامين ترك دوناهو الشركة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تتوسع فيه عمليات الاعتراف بالعملات المشفرة من جانب شركات ورؤساء شركات كبرى مثل «تسلا».
وزاد الاهتمام بالعملات المشفرة خاصة «بيتكوين»، خلال الفترة الأخيرة، حتى أعلن مؤسس «تويتر» جاك دورسي، التعاون مع مغني الراب جاي زي لإطلاق مؤسسة ترمي لتمويل تطوير «بيتكوين» لتصبح «عملة الإنترنت».
وقال دورسي وهو أيضاً رئيس شركة «سكوير» لخدمات الدفع، عبر «تويتر» مؤخراً: «أنا وجاي زي سنقدم 500 «بيتكوين» كمنحة جديدة تحمل اسم (بي ترست) لتمويل تطوير (بيتكوين)، ستتركز في بادئ الأمر على فرق في أفريقيا والهند».
وأضاف دورسي: «نقوم بذلك بثقة عمياء من دون أي توصيات من جانبنا»، واضعاً رابطاً للترشيحات لتولي أول ثلاثة مناصب عضوية في المجلس. وتشير صفحة الترشيحات إلى أن مهمة «بي ترست» ستكون «جعل (بيتكوين) عملة الإنترنت».
وسمحت السلطات الكندية مؤخراً بإطلاق أول صندوق في العالم لـ«بيتكوين» المتداول في البورصة، ما يعطي المستثمرين نفاذاً أكبر إلى هذه العملية الافتراضية.
ورغم الشبهات حول استخدام «بيتكوين» في عمليات غير قانونية، تحقق العملة المشفرة نمواً كبيراً بفضل استثمارات شركات كبرى.


أميركا الإقتصاد الأميركي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة