«فايزر» تعتقد أن الطلب على اللقاح «سيكون دائماً»

«فايزر» تعتقد أن الطلب على اللقاح «سيكون دائماً»

الثلاثاء - 22 شهر رمضان 1442 هـ - 04 مايو 2021 مـ
رجل يرتدي قناعاً للوجه أمام مقر شركة «فايزر» الأميركية في نيويورك (أ.ف.ب)

أعلنت شركة الأدوية الأميركية «فايزر» أن الطلب على لقاحها المضاد لـ«كورونا» سيكون بشكل دائم السنوات المقبلة، على غرار لقاحات الإنفلونزا.

ويعزز استمرارية الطلب على لقاح الشركة الأميركية من إيراداتها السنوات المقبلة التي بلغت 3.5 مليار دولار أميركي في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، في ظل تسارع الحكومات من أجل إتمام عقود التوريد لاحتواء الوباء، بحسب ما نقله موقع «هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي).

وتشير التقديرات الأولية لبلوغ عائدات الشركة من توريد لقاحها نحو 26 مليار دولار أميركي، وهو ما يمثل أكثر من ثلث مبيعات شركة «فايزر». وتستند هذه التقديرات إلى عقود وقعتها الشركة الأميركية بشأن 1.6 مليار جرعة لقاح سيتم تسليمها هذا العام.

وكان آخر هذه العقود عقد وقعته الشركة الأميركية مع بريطانيا، لتزويدها بنحو 60 مليون جرعة إضافية في عام 2021. وتتوزع أرباح شركة الدواء الأميركية بينها وبين شريكتها الألمانية «بيونتيك» بالمناصفة.

ومن جانبه، قال ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية: «إننا نعتقد أن الطلب على لقاح (كورونا) سيكون دائماً، على غرار لقاحات الإنفلونزا»، موضحاً أنه يتوقع مزيداً من الصفقات خلال هذا العام.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة