بيل وميليندا غيتس... 27 سنة من الزواج والعمل الخيري تنتهي بالطلاق (صور)

بيل وميليندا غيتس... 27 سنة من الزواج والعمل الخيري تنتهي بالطلاق (صور)

الثلاثاء - 23 شهر رمضان 1442 هـ - 04 مايو 2021 مـ
بيل غيتس وزوجته ميليندا تحمل طفلاً صغيراً أثناء زيارتهما لقرية في منطقة باتنا في ولاية بيهار الهندية عام2011 (أ.ف.ب)

أعلن الملياردير الأميركي بيل غيتس وزوجته ميليندا الاثنين، أنهما سينهيان زواجهما الذي دام 27 عاماً، لكنهما تعاهدا على مواصلة العمل الخيري معاً.


وفي دعوى مشتركة للمحكمة لإنهاء الزواج، أكد غيتس وميليندا أن زواجهما «انتهى على نحو لا رجعة فيه»، لكنهما قالا إنهما توصلا إلى اتفاق حول كيفية تقسيم الأصول التي يملكها الزوجان. ولم يتم الكشف عن تفاصيل الاتفاق.


وفي دعوى الطلاق، يطلب الزوجان من المحكمة «إنهاء الزواج» وتقسيم ممتلكاتهما ومصالحهما التجارية والتزاماتهما «على النحو المنصوص عليه في عقد الانفصال»، على الرغم من عدم الإعلان عن هذا الاتفاق.


والزوجان لهما ثلاثة أبناء أصغرهم عمره 18 عاماً.


وكان قد تم تدشين مؤسسة بيل وميليندا جيتس غير الهادفة للربح ومقرها سياتل عام 2000 وتصنف كأكبر مؤسسة خيرية، خصوصاً في الولايات المتحدة وواحدة من كبرى المؤسسات في العالم. ويبلغ صافي أصولها 43.3 مليار دولار، وفقاً لأحدث البيانات المالية التي تم الكشف عنها على موقع المؤسسة.


وقدم بيل جيتس (65 عاماً) وميليندا (56 عاماً) أكثر من 36 مليار دولار للمؤسسة خلال الفترة من عام 1994 حتى عام 2018، وفقاً لموقع المؤسسة.


ويعود لقاء بيل وميليندا إلى عشاء في مدينة نيويورك بعد وقت قصير من انضمام ميليندا إلى «مايكروسوفت» عام 1987..


وفي فيلم وثائقي عرض على «نتفليكس» عام 2019 بعنوان «إنسايد بيلز برين» (داخل عقل بيل)، أوضح المؤسِس المشارك لـ«مايكروسوفت» أنهما بعد المواعدة لمدة عام، وجدا نفسيهما أمام ضرورة الاختيار «بين الانفصال أو الزواج»..


وروت ميليندا ضاحكةً أن بيل وضع قائمة على السبورة البيضاء تتضمن «حسنات الزواج وسيئاته».


ويحتل بيل غيتس المرتبة الرابعة في قائمة فوربس لأثرياء العالم إذ تقدر ثروته بنحو 124 مليار دولار.


ونشأت ميليندا فرينش غيتس، التي أضافت اسمها قبل الزواج مؤخراً على معظم مواقعها على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، في دالاس ودرست علوم الكمبيوتر والاقتصاد في جامعة ديوك قبل الانضمام إلى «مايكروسوفت»، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.


وفي عام 2015، أسست شركة «Pivotal Ventures»، وهي شركة استثمارية تركز على النساء والعائلات، ونشرت في عام 2019 كتاباً يركز على تمكين المرأة.


أميركا أخبار أميركا

اختيارات المحرر

فيديو