اليوم... التصويت لرئيس الأهلي الجديد

اليوم... التصويت لرئيس الأهلي الجديد

النفيعي واليوسف يتنافسان على الفوز بالرئاسة
الثلاثاء - 22 شهر رمضان 1442 هـ - 04 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15498]

تحسم الجمعية العمومية غير العادية بالنادي الأهلي، اليوم، الاسم القادم لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي، خلفاً لإدارة عبد الإله مؤمنة، الذي تقدم باستقالته الأسبوع الماضي، ويتنافس الثنائي الدكتور زياد اليوسف، وماجد النفيعي، مرشحين وحيدين لمنصب الرئيس.

وتضم قائمة المرشح اليوسف، التي تم اعتمادها من قبل لجنة الانتخابات: «فهر بن حسن، وسليمان الجميعي، والدكتورة ماوية بنت عبد الكريم خفاجي، والدكتور رأفت عبد الرحمن، والدكتور محمد بن أديب، والدكتور خالد الغامدي».

بينما ضمّت قائمة المرشح النفيعي 4 أسماء في قائمة المجلس، وهم: «بندر الدعجاني، ومحمد الديني، ومازن ضيف الله، ورائد بن محفوظ».

كما اعتمدت لجنة الانتخابات في وكالة شؤون الرياضة، يوم أمس، الأعضاء الذهبيين والعاديين للعمومية، الذين يحق لهم الحضور والتصويت لاختيار الرئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي؛ حيث ضمت القائمة الذهبية 10 أعضاء، يتقدمهم الأمير منصور بن مشعل بن عبد العزيز، والأمير نواف بن عبد العزيز بن تركي، وماجد النفيعي، وياسر محروس، وخالد النهاري، والشريف محمد نابل مشهور، وعبد الله السيد، وناصر مهدي، ومحمد العتيبي، وبندر الدعجاني. بينما ضمّت القائمة النهائية للأعضاء العاديين للنادي 175 عضواً ممن يحق لهم التصويت.

وتُعقد الجمعية العمومية للنادي اليوم افتراضياً، في إطار الاحترازات المتبعة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ويحظى المرشح النفيعي بتأييد بات ظاهراً على الساحة من كثير من الأعضاء الذهبيين، الأمر الذي يجعله الأقرب لتولي المنصب، خلفاً للرئيس المستقيل مؤمنة؛ حيث يحظى بتأييد الأمير منصور بن مشعل الذي يملك 7 آلاف صوت من أصوات الجمعية العمومية.

وسبق للنفيعي تولي رئاسة الأهلي لأول مرة عام 2018 خلفاً للأمير تركي بن محمد العبد الله الفيصل، قبل أن يتقدم باستقالته بعد أشهر قليلة لا تتجاوز 4 أشهر فقط بعد مطالبات من جانب الجماهير التي قامت بالضغط عليه من أجل الاستقالة.

ويرغب النفيعي في العودة للأهلي لإنقاذه من الأزمات الإدارية التي عانى منها النادي مؤخراً، والتي أثّرت بشكل كبير على نتائج الفريق الأول في البطولات كافة.

وكان اليوسف قد قدّم طعناً على قائمة ماجد النفيعي، لكنه قوبل بالرفض من قبل لجنة انتخابات الأندية بوزارة الرياضة.

وتركز طعن المرشح اليوسف حول عدم توقيع النفيعي ورقة المسؤولية التضامنية لفترة الإدارة السابقة إلى جانب رئاسته التنفيذية لإحدى الشركات المتعاقدة مع النادي ووجود مطالبات مالية بين النادي والشركة.

من جهة أخرى، يستعيد فريق الأهلي خدمات الثلاثي؛ ليوبومير فيجسا، والبرازيلي لوكاس ليما، والسنغالي مباين يانج، خلال مواجهته فريق التعاون يوم الجمعة المقبل، ضمن مواجهة مؤجلة من الجولة الـ26 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويتطلع خلالها المدرب الروماني الجديد لورينت ريجيكامب لاستعادة الفريق وقع الانتصارات وإنهاء سلسلة نتائجه السلبية في المسابقة.

بينما سيغيب السوري عمر السومة مهاجم الأهلي عن مواجهة التعاون المقبلة بسبب الإصابة التي يعاني منها، وغاب على إثرها في المباراة الماضية أمام الدحيل في البطولة الآسيوية.

وأسهم تراجع نتائج الفريق الأهلاوي في حلوله بالمركز التاسع بترتيب فرق الدوري برصيد 39. في الوقت الذي يحتل التعاون صاحب الضيافة في موقعة الجمعة المركز الرابع بجدول الترتيب بـ41 نقطة.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة