أبطال آسيا: الهلال يتأهل من «عنق الزجاجة» والأهلي والدحيل «يودعان»

أبطال آسيا: الهلال يتأهل من «عنق الزجاجة» والأهلي والدحيل «يودعان»

الجمعة - 18 شهر رمضان 1442 هـ - 30 أبريل 2021 مـ

صعد فريق الهلال إلى دور الستة عشر في بطولة دوري أبطال آسيا من «عنق الزجاجة» وذلك ضمن المتأهلين ببطاقة «أفضل ثاني» بعد تعادل مواطنه الأهلي أمام الدحيل القطري بهدف لمثله في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
وكاد الهلال أن يودع البطولة بعد خسارته أمام شباب أهلي دبي الإماراتي بهدفين دون رد، ليفتقد معها فرصة التأهل بصدارة المجموعة بعد تعثر منافسه في المجموعة الرابعة «استقلال دوشنبه» الطاجيكي أمام أجمك الأوزبكي بهدفين مقابل هدف في ذات الجولة.
وتجمد رصيد الهلال عند عشر نقاط متساوياً مع فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي، لكنه تمكن من انتزاع بطاقة العبور نحو دور الستة عشر كأفضل ثاني بجوار فرق تركتور تبريز الإيراني في المجموعة الثانية، وفريق الوحدة الإماراتي في المجموعة الخامسة.
وفي مدينة جدة، لم ينجح فريق الأهلي في انتزاع بطاقة التأهل بعد تعادله أمام الدحيل القطري بهدف لمثله ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وكان الأهلي بحاجة للانتصار من أجل العبور بعد تعثر الهلال أمام شباب أهلي دبي.
ومن المجموعة الثالثة انتزع فريق الاستقلال الإيراني بطاقة التأهل بعد فوزه الصعب على فريق الشرطة العراقي بهدف وحيد دون رد ليرفع رصيده نحو النقطة 11 في صدارة المجموعة.


السعودية السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة