قالوا

قالوا

السبت - 19 شهر رمضان 1442 هـ - 01 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15495]

«المرحلة صفر كانت إعادة فتح المدارس في 26 أبريل (نيسان). اضطلعنا بهذه الأولوية التربوية وباستراتيجية التعايش مع الفيروس، وذلك في ظل معدل إصابات مرتفع، أعلى من جيراننا... بعد ذلك سنفتح على 4 مراحل. في 3 مايو (أيار)، سنضع حداً للتصاريح والقيود على التنقل. واعتباراً من 19 مايو، علينا استعادة نموذج عيشنا على الطريقة الفرنسية، مع لزوم الحذر والمسؤولية».
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون


«إنه اتفاق (الاتفاق النووي الإيراني) سيئ، سيدفع المنطقة نحو الحرب بسرعة... أي طرف يسعى لمنافع قصيرة الأمد يجب أن يكون واعياً بالمدى الطويل... لن تسمح إسرائيل لإيران بالحصول على أسلحة نووية. إيران ليست لديها حصانة في أي مكان. طائراتنا يمكنها أن تصل أي موقع في الشرق الأوسط، وبالطبع إيران».
وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين


«نكاد لا نصدق ما يحصل في الهند. الوضع هناك مقلق للغاية بالنسبة لنا كقارة... هذا يؤكد لنا أنه علينا كقارة أن نكون مستعدين... إن (تفشي جائحة كوفيد 19) جرس إنذار. لا يمكننا أن نبقى غير مبالين لما يحدث في الهند. علينا التحرك الآن بحزم وبشكل جماعي».
جون نكينغاسونغ، مدير مركز مراقبة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا


«لا نستطيع فهم الوضع؛ نرى عروضا لفظية بالتعاون في مجالات ذات اهتمام مشترك. بعض الأمور تهمنا وبعض الأمور تهم الأميركيين، ومن الطبيعي أننا نستطيع أن نتفاعل... وبعد يوم أو حتى بالتزامن مع تلك التصريحات، يأتي تصرف بشأن ردع روسيا أو ببساطة اتخاذ خطوة عدائية، ويعقّد ذلك عملية تحليل الوضع من قبل الجانب الروسي»
دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة