إحباط محاولة لتفجير محطة حافلات في إسطنبول

إحباط محاولة لتفجير محطة حافلات في إسطنبول

الجمعة - 18 شهر رمضان 1442 هـ - 30 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15494]

أحبطت الشرطة التركية عملية إرهابية كانت تستهدف تفجير محطة رئيسية لحافلات النقل بين المدن في إسطنبول.
وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في مقابلة تلفزيونية إن فرق الأمن ضبطت 5 كيلوغرامات من المتفجرات وأحبطت عملية إرهابية في محطة حافلات «أسنلار» في إسطنبول، محملا حزب العمال الكردستاني المسؤولية عن المحاولة.
ونشرت شبكات التلفزيون التركية أمس (الخميس) لقطات من كاميرات المراقبة حول المحطة كشفت عن اشتباه أحد عناصر شرطة المرور في سيارة يستقلها شخصان كانت تتجه إلى داخل المحطة، فقام بملاحقتها. كما أظهرت الكاميرات أن الشخصين نزلا وتركا السيارة وكانا يحملان حقيبتي ظهر ألقياها أسفل إحدى المركبات أثناء هروبهما إلا أن الشرطي أبلغ قوات الأمن التي ألقت القبض على الشخصين في أحد الشوارع القريبة من المحطة.
وتم استدعاء عناصر من خبراء المتفجرات الذين أبطلوا مفعولها وتمكنوا من منع وقوع انفجار ضخم بالمحطة. وقال صويلو: «جلب عناصر العمال الكردستاني متفجرات إلى إسطنبول، ونتيجة للمراقبة الدقيقة لأفراد شرطتنا واستخباراتنا في محطة الحافلات اكتشفوا وجود 5 كيلوغرامات متفجرات موضوعة تحت مركبة في المحطة، وتم إلقاء القبض على من وضعوها».
وأضاف: «تم إبطال مفعول المتفجرات... كان الهدف محطة الحافلات... العملية كانت كبيرة ومهمة». وصعدت السلطات التركية في الأشهر الأخيرة من عملياتها التي تستهدف عناصر العمال الكردستاني داخل البلاد وفي شمال العراق». وأعلن صويلو أمس عن انطلاق عملية «أرن 2» ضد العمال الكردستاني في جنوب شرقي البلاد أسفرت في الساعات الأولى لها عن مقتل 5 من مسلحي الحزب الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة وأوروبا «منظمة إرهابية».
في الوقت ذاته أعلنت وزارة الدفاع التركية ارتفاع عدد قتلى عناصر الحزب في عمليتين عسكريتين أطلقتهما يوم الجمعة الماضي في شمال العراق إلى 42 بعد مقتل 5 منهم أمس، كما قتل جنديان تركيان وأصيب 6 آخرون.


تركيا تركيا أخبار الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة