نافالني: بوتين «لص عارٍ»

نافالني: بوتين «لص عارٍ»

الخميس - 17 شهر رمضان 1442 هـ - 29 أبريل 2021 مـ
المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني (أ.ب)

هاجم المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني الرئيس فلاديمير بوتين، ووصفه بأنه «الملك اللص العاري»، اليوم (الخميس)، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.
وفي أول ظهور له عبر اتصال عن طريق الفيديو من السجن بقاعة المحكمة بدا نافالني نحيلاً هزيلاً ومتحدياً منذ إعلانه إنهاء إضراب عن الطعام الأسبوع الماضي.
وأدلى نافالني بهذه التصريحات في جلسة محاكمة في موسكو خسر فيها طعنه على حكم بدفع غرامة لتشهيره بأحد قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية.
ويواجه نافالني المزيد من الدعاوى القضائية، وقال فريق الدفاع عنه، إنه يواجه اتهامات جنائية جديدة، واضطر حلفاؤه إلى حل شبكة مكاتبه الدعائية في الأقاليم والتي تسعى السلطات لحظرها باعتبارها كيانات «متطرفة».
وفي وقت لاحق من جلسة اليوم، بدأ نافالني (44 عاماً) مهاجمة بوتين والنظام القضائي الروسي، قائلاً «أريد أن أبلغ المحكمة الموقرة بأن ملككم عارٍ... ملككم اللص العاري يريد الاستمرار في حكم البلاد للنهاية... ستمر عشر سنوات أخرى، سيمر عقد جديد مسروق».
ويمضي نافالني حكماً بالسجن عامين ونصف العام بجرم مخالفة قيود الإفراج المشروط في إدانة سابقة بالاحتيال يقول، إنها ذات دوافع سياسية.


روسيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة