سيتي يهزم توتنهام ويتوج بطلاً لكأس الرابطة للمرة الرابعة على التوالي

سيتي يهزم توتنهام ويتوج بطلاً لكأس الرابطة للمرة الرابعة على التوالي

الاثنين - 14 شهر رمضان 1442 هـ - 26 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15490]
لاعبو سيتي يحتفلون بالتتويج أبطالا لكأس الرابطة (إ.ب.أ)

توج مانشستر سيتي بطلا لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي بفوزه أمس على توتنهام بهدف نظيف سجله الفرنسي أيميريك لابورت في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن أمام نحو ثمانية آلاف متفرج.
وسجل لابورت الهدف برأسية في الدقيقة 82، ليعادل رقمين قياسيين لليفربول في البطولة كأكثر الفرق تتويجا بلقب المسابقة (8 مرات)، والتتويج في أربع نسخ متتالية.
وكان ليفربول هو النادي الوحيد الذي سبق له الفوز باللقب أربع مرات متتالية من موسم 1980 / 1981 إلى موسم 1983 / 1984 قبل أن يعادل سيتي هذا الرقم القياسي. في المقابل، تجمد رصيد توتنهام عند أربعة ألقاب كان أحدثها في موسم 2007/2008.
وهو اللقب الأول لسيتي من ثلاثة ينافس عليها هذا الموسم وهي الدوري الإنجليزي الذي يتصدره بفارق عشر نقاط أمام يونايتد ودوري أبطال أوروبا.
وسيطر سيتي على معظم مجريات المباراة التي تم اختبار دخول بعض الجماهير لمتابعتها في استاد ويمبلي، لكنه لم يفلح في استغلال الفرص التي أتيحت له لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، واستمر الوضع على حاله حتى الدقيقة 82 الذي انفك فيه الاشتباك بفضل رأسية لابورت التي أنقذت فريقه من خوض وقت إضافي. وبذلك استعد سيتي الذي فضل إراحة مهاجميه البرازيلي غابريال خيسوس والأرجنتيني سيرجيو اغويرو، بأفضل طريقة للمباراة الصعبة أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.


بريطانيا الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة