قالو

قالو

السبت - 12 شهر رمضان 1442 هـ - 24 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15488]

«ما يقلقني هو مدى قدرة الجيش الأفغاني على الاحتفاظ بسيطرته على الأرض التي يسيطر عليها حالياً من دون دعم اعتاد عليه لسنوات عديدة... أنا قلق على قدرة الجيش الأفغاني على الصمود بعد مغادرتنا، وبالأخص قدرة القوات الجوية الأفغانية على التحليق بعد أن نوقف الدعم لتلك الطائرات».
- قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال كينيث ماكينزي


«إنني أعي أن مكابح الطوارئ (الخاصة بالوقاية من الفيروس) لا تتمتع بشعبية كبيرة... ولكننا في حاجة إليها كوسيلة لكسر انتشار الموجة الثالثة من (كوفيد – 19)... لا بد من النجاح في كسر الموجة الثالثة، وحتى ذلك الحين فإننا في حاجة إلى الصبر... المشكلة تمثلت بأنه تم تنفيذ مكابح الطوارئ التي سرت حتى الآن على نحو متذبذب وفُسِّرت بشكل مختلف في كل مكان على حدة».
- المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل


«كان يوماً غريباً على كل مشجعي كرة القدم ومفاجئاً. سمعنا عن دوري السوبر في الأشهر القليلة الماضية، لكنني كنت متأكداً من تعذر تنظيمه... أخطأت الأندية الـ12 ولم تضع في الاعتبار آراء اللاعبين والمدرّبين والمشجّعين. أهم شيء أنهم أرادوا تأسيس مسابقة من دون استحقاق رياضي وهذا ليس مقبولاً، ولم يضعوا ذلك في الاعتبار وهذا خطأ».
- كارلو أنشيلوتي مدرب فريق إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم


«نحن في موقف حذر. نعتقد أنها ضرورة... السبب الذي من أجله وُجد هذا الاقتراح وما زال قائماً: نفتقد للموارد، نضع استثمارات مهمة، وندفع رواتب عالية جداً... وفي حال أردنا أن تكون كرة القدم استعراضاً ينبع من المزايا الرياضية، وأن نحافظ على هذا المستوى من الجودة، عليهم (قادة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) أن يأخذوا بعين الاعتبار ما اقترحناه».
- رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا


العالم حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة