عون: لبنان ملتزم باستقرار المنطقة الحدودية مع إسرائيل

عون: لبنان ملتزم باستقرار المنطقة الحدودية مع إسرائيل

الخميس - 11 شهر رمضان 1442 هـ - 22 أبريل 2021 مـ
الرئيس اللبناني ميشال عون (رويترز)

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم (الخميس)، أهمية المحافظة على الاستقرار والأمن في المنطقة الحدودية مع إسرائيل جنوب البلاد.

وذكرت الرئاسة اللبنانية، في بيان صحافي اليوم، أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس عون اليوم في قصر بعبدا، قائد القوات الدولية في الجنوب (يونيفيل) الجنرال ستيفان دل كول، وعرض معه الوضع في الجنوب وعمل القوات الدولية بالتنسيق مع الجيش اللبناني، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وجدد عون، خلال اللقاء، «تأكيد التزام لبنان بالقرار 1701 وأهمية المحافظة على الاستقرار والأمن في المنطقة الحدودية»، لافتاً إلى «استمرار الخروقات الإسرائيلية براً وبحراً وجواً». وشدد على التنسيق الدائم مع قيادة الجيش في المهمات التي تتولاها «يونيفيل» والإجراءات التي تتخذها، وعلى أهمية تعزيز العلاقات مع الأهالي والبلديات والهيئات المحلية.

وحيّا عون ذكرى ضحايا مجزرة قانا التي وقعت في 18 أبريل (نيسان) 1996، مشيداً بـ«الجهود التي تقوم بها القوات الدولية، قيادةً وضباطاً وعسكريين، والمساعدات التي تقدمها في إزالة الألغام، وغيرها من المهمات التي تتولاها مع الجيش اللبناني المنتشر في منطقة العمليات الدولية».

يُذكر أن «يونيفيل» نشأت بموجب قرارين صادرين من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 19 مارس (آذار) 1978، لتأكيد الانسحاب الإسرائيلي من لبنان، واستعادة السلام والأمن الدوليين، ومساعدة الحكومة اللبنانية علي استعادة سلطتها الفعلية في المنطقة.

وفي أعقاب النزاع في يوليو (تموز) 2006، عزز مجلس الأمن، من خلال قراره 1701 ولاية «يونيفيل» وقدراتها وأسند إليها مهام إضافية في شكل وثيق مع القوات المسلحة اللبنانية في جنوب لبنان.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو