وزيرا خارجية باكستان والهند يجريان مباحثات في الإمارات

وزيرا خارجية باكستان والهند يجريان مباحثات في الإمارات

خلال زيارتين منفصلتين التقيا فيها الشيخ عبد الله بن زايد
الثلاثاء - 8 شهر رمضان 1442 هـ - 20 أبريل 2021 مـ
الشيخ عبد الله بن زايد وشاه محمود قريشي وزير خارجية باكستان خلال لقائهما في باكستان (وام)

أجرى وزيرا خارجية الهند وباكستان مباحثات مع نظيرهما الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي في زيارتين منفصلتين خلال الأسبوع الجاري، وذلك في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وبحث الشيخ عبد الله بن زايد مع شاه محمود قريشي وزير خارجية باكستان العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنمية وتطوير أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة ومنها التجارية والصحية والاقتصادية.
وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عمق العلاقات التي تجمع بلاده بباكستان، والتي تستند إلى تاريخ طويل من العمل المشترك والثقة والاحترام المتبادل، مشيراً إلى الحرص على تنمية وتطوير التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات المختلفة بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.
وتناول الجانبان التعاون بين البلدين في مواجهة تداعيات جائحة (كوفيد - 19) إضافة إلى سبل تعزيز العمل الدولي الجماعي لمعالجة آثار الجائحة وضمان توفير لقاحات المرض لكافة الدول، كما استعرض وزير خارجية الإمارات وشاه محمود قريشي مشاركة باكستان بمعرض «إكسبو 2020 دبي» الذي تستضيفه الإمارات ويفتتح أعماله شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
وكان الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان قد استقبل الأحد الماضي الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية الهندي، حيث تم خلال اللقاء بحث العلاقات التاريخية الإماراتية الهندية وجوانب التعاون والشراكة بين البلدين في عدة مجالات ومنها التجارية والصحية. واستعرض الوزيران جهود البلدين في مواجهة تداعيات جائحة (كوفيد - 19) وسبل تضافر الجهود العالمية من أجل ضمان توفير اللقاحات لكافة الدول.
وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على العلاقات التاريخية الراسخة والمتميزة بين الإمارات والهند والحرص المستمر على تنميتها وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين ويعود بالخير على شعبيهما وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الإمارات «وام».
وأشار وزير الخارجية الإماراتي إلى أن الشراكة الاستراتيجية الإماراتية الهندية تسهم في خلق المزيد من فرص التطور في العلاقات التجارية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات، مشيداً بالتعاون المشترك بين البلدين في مواجهة تداعيات جائحة (كوفيد - 19).
وتأتي هذه الاستقبالات في ظل أنباء عن دور إماراتي في وساطة بين الجارتين المتنازعتين، إلا أن وزيري الهند وباكستان أكدا أن الزيارة لبحث العلاقات بين بلديهما والإمارات.


الامارات العربية المتحدة اخبار الخليج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة