«اليويفا»: سنوقف الأندية المشاركة في الدوري السوبر «بأسرع ما يمكن»

«اليويفا»: سنوقف الأندية المشاركة في الدوري السوبر «بأسرع ما يمكن»

أعلن رفع عدد الفرق المشاركة في دوري الأبطال من 32 إلى 36
الاثنين - 7 شهر رمضان 1442 هـ - 19 أبريل 2021 مـ
ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) (رويترز)

أكد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، اليوم (الاثنين)، إمكانية إيقاف الأندية واللاعبين المرتبطين بدوري السوبر الأوروبي الجديد ومنعهم من المشاركة في جميع بطولات الاتحاد وكأس العالم «بأسرع ما يمكن»، وفقا لوكالة «رويترز» للأنباء.
وفي حديثه إلى الاجتماع الطارئ لليويفا بعد يوم من الإعلان عن الدوري الجديد شن تشيفرين هجوما شديدا على هذه المقترحات التي واجهت معارضة واسعة النطاق داخل أروقة اللعبة الشعبية وخارجها. وقال: «حتى الآن نعكف على تقييم الموقف مع طاقمنا القانوني، لكننا سنتخذ جميع القرارات الجزائية الممكنة، وسنبلغكم بذلك في أقرب فرصة ممكنة».
وأضاف: «حسب رأيي فإنه يتعين وبأسرع ما يمكن إيقاف هؤلاء ومنعهم من المشاركة في جميع منافساتنا ومنع اللاعبين من الظهور في جميع البطولات التي ننظمها».
وقال تشيفرين أيضا: «اليويفا وعالم كرة القدم يقف صفا واحدا في مواجهة المقترحات المخزية والأنانية الجديدة التي قدمتها بضعة أندية أوروبية يحركها الجشع. نحن جميعا متحدون في مواجهة هذا المشروع العبثي».
وأعلن (يويفا) زيادة عدد الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا من 32 إلى 36 فريقا اعتبارا من عام 2024، موضحا أن الفرق ستخوض عددا أكبر من المباريات، وذلك في تحد لخطط إطلاق بطولة منفصلة تحت اسم «دوري السوبر الأوروبي».
وتقضي الإصلاحات في دوري الأبطال بمنح الفرق المزيد من المباريات في دور المجموعات، حيث ستضاف 100 مباراة إلى البطولة، التي ستشهد وضع جميع الفرق في مجموعة واحدة وسيخوض كل فريق عشر مباريات أمام فرق أخرى يحددها التصنيف، وذلك فيما يُعرف باسم «النموذج السويسري»، وبعدها تنطلق منافسات الأدوار الإقصائية.


وأعلن 12 ناديا من إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا، أمس (الأحد)، عن خطة لإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي بمشاركة 20 فريقا، على أن يكون 15 من هذه الفرق أطرافا دائمين في البطولة.


بريطانيا رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة