مسؤول أميركي: قلقون من عدم تشكيل الحكومة في لبنان

مسؤول أميركي: قلقون من عدم تشكيل الحكومة في لبنان

الخميس - 3 شهر رمضان 1442 هـ - 15 أبريل 2021 مـ
مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل خلال لقائه مع رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب (د.ب.أ)

أعرب مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل اليوم (الخميس) عن قلق بلاده من عدم تشكيل الحكومة في لبنان.
وقال هيل، خلال لقائه اليوم في بيروت رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، إنه «نقل قلق الإدارة الأميركية إزاء عدم تشكيل حكومة جديدة»، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
بدوره، أكد دياب «حاجة البلاد إلى تشكيل حكومة لمعالجة مختلف الأزمات، والشروع بورشة إصلاحات، انطلاقا من الخطة التي وضعتها حكومته». وبحث الجانبان خلال اللقاء، الذي جرى بحضور السفيرة الأميركية دوروثي شيا، الوضع الاقتصادي والاجتماعي في لبنان، حسبما أفاد الحساب الرسمي لرئاسة الحكومة على «تويتر».
وكان تم تكليف سعد الحريري، في 22 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بتشكيل حكومة جديدة تخلف حكومة حسان دياب، الذي قدم استقالة حكومته في 10 أغسطس (آب) الماضي، على خلفية انفجار مرفأ بيروت في الرابع من نفس الشهر.
وقدم الحريري للرئيس اللبناني ميشال عون في التاسع من ديسمبر (كانون الأول) الماضي تشكيلة حكومية من 18 وزيراً لم يرض بها الرئيس عون. وفي المقابل قدم الرئيس عون للرئيس المكلف طرحاً متكاملاً حول التشكيلة الحكومية المقترحة.
وتعثر حتى الآن تشكيل حكومة جديدة يريدها الحريري من الاختصاصيين ومن 18 وزيراً، بعد 18 زيارة قام بها الحريري لرئيس الجمهورية. يذكر أن تأليف الحكومة يجري بالتوافق بين رئيس مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية، بحسب الدستور اللبناني.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة