18 وفاة و1911 إصابة جديدة بـ«كورونا» بين الفلسطينيين

18 وفاة و1911 إصابة جديدة بـ«كورونا» بين الفلسطينيين

الثلاثاء - 1 شهر رمضان 1442 هـ - 13 أبريل 2021 مـ
مسعف فلسطيني يرتدي بدلة واقية يأخذ مسحة أنف من رجل في مسجد بمدينة غزة (أ.ب)

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم (الثلاثاء)، تسجيل 1911 إصابة جديدة بـ«كورونا» و18 وفاة بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وأضافت في بيان صحافي أن قطاع غزة سجل 1292 إصابة من مجمل الإصابات الجديدة، حسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

ودعت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة المواطنين إلى «ضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة، خصوصاً خلال أداء صلاة التراويح في المساجد، مع اصطحاب الكمامة وسجادة الصلاة، واتّباع تعليمات وزارة الأوقاف».

وأبقت الوزارة في بيان لها أمس (الاثنين) «الإغلاق الليلي الكامل يومياً عند الساعة التاسعة مساءً، بما يشمل إغلاق المحال والمنشآت، ومنع حركة المشاة». وقررت الوزارة «استمرار حظر التجمعات في الأماكن العامة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، وإغلاق الصالات، والمتنزهات، والأسواق الشعبية الأسبوعية».

وفي الضفة الغربية، خففت الحكومة الفلسطينية يوم السبت الإجراءات التي فرضتها لمواجهة انتشار فيروس «كورونا» بعد تراجع حالات الإصابة، وقررت السماح للطلبة من الصف الأول إلى السادس بالعودة إلى مدارسهم وأبقت الإغلاق الشامل يوم الجمعة فقط.

وسمحت الحكومة بإقامة صلاة التراويح في المساجد إضافةً إلى السماح للمطاعم والمقاهي ومحلات الحلويات بالعمل خلال شهر رمضان حتى الساعة العاشرة مساءً وبعد ذلك تعمل بخدمة التوصيل فقط.


فلسطين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة