سولسكاير: يونايتد يحتاج لمعجزة للحاق بسيتي

أشار النرويجي أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد إلى أن فريقه يحتاج لمعجزة للحاق بجاره مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي رغم الانتصار على توتنهام 3 - 1 وتقليص الفارق إلى 11 نقطة مع مباراة مؤجلة ما زالت في حوزة يونايتد.
فعلى ملعب «توتنهام هوتسبير» في لندن، ضرب مانشستر يونايتد أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث قلب الطاولة على مضيفه توتنهام بتحويل تخلفه بهدف إلى فوز 3 - 1 فثأر لخسارته المذلة أمامه 1 - 6 ذهاباً، واستغل خسارة جاره مانشستر سيتي المتصدر أمام ضيفه ليدز 1 - 2 السبت مقلصاً الفارق بينهما إلى 11 نقطة، علماً بأن سيتي لعب مباراة أكثر.
لكن سولسكاير صرح بعد اللقاء قائلاً: «نظرياً هذا غير مستحيل... لكنه يحتاج إلى معجزة... لكن أحياناً تحدث المعجزات». وأنهى يونايتد الموسم الماضي في المركز الثالث بفارق 33 نقطة عن البطل ليفربول، وبفارق 15 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني. وأضاف سولسكاير: «كل ما علينا هو العمل من أجل حصد أكبر عدد ممكن من النقاط وتحقيق الانتصارات اللازمة لضمان مركز أفضل من الموسم الماضي، على الأقل نريد الاقتراب (من صاحب الصدارة) قدر المستطاع».
وأشار سولسكاير إلى أنه ما زال يأمل أن يقرر مهاجمه الأوروغوياني إدينسون كافاني الاستمرار مع النادي في الموسم المقبل بعد إسهامه في الفوز على توتنهام بتسجيل هدف وصناعة آخر. ويريد كافاني، 34 عاماً، الذي انضم إلى يونايتد من باريس سان جيرمان، مواصلة مسيرته في أميركا الجنوبية بعد أنباء عن صعوبة تأقلمه في الأجواء الإنجليزية، لكن قدراته تبقى واضحة.
وأكد سولسكاير أن يونايتد يبذل قصارى جهده من أجل محاولة الإبقاء على كافاني، وقال: «عقدنا اجتماعات علنية. لا توجد أسرار، نحن نريد الإبقاء عليه، الظروف غير الطبيعية التي تسببت فيها جائحة (كوفيد - 19) كانت صعبة على كافاني الذي لم يستطع أن يأتي بأسرته إلى مانشستر». وأضاف «إنه يفكر ملياً حول ما يريده، وأنا أتفهم ذلك. يعرف ما أريده، أرغب أن يكون موجوداً هنا في استاد أولد ترافورد، لقد سجل هدفاً بضربة رأسية، لا يوجد أفضل من هذا الشعور، ولذلك علينا أن ننتظر ونرى ما سيحدث. يعرف شعوري جيداً، وأنا أعرف شعوره. لم يحسم أمره بعد وأنا أعرف أنه كان عاماً صعباً على الجميع، لكن بالنسبة للاعب جديد لا يتحدث الإنجليزية، ولا يعلم شيئاً عن الثقافة الإنجليزية من أجل التحدث إلى الناس، وليس لديه أصدقاء من حوله، كل هذا يدور في ذهنك إذا كان هذا ما تريده».
وتابع: «إذا قرر الاكتفاء بهذا الموسم فقط، فليس أمامنا إلا شكره والإعراب عن امتناننا له لوجوده معنا هذا الموسم».
وسيلتقي يونايتد مع ضيفه غرناطة الإسباني الخميس المقبل في إياب دور الثمانية بالدوري الأوروبي بعد فوزه في إسبانيا 2 - صفر ذهاباً، ثم يلتقي في ملعبه مع بيرنلي بالدوري الإنجليزي بعد ذلك بثلاثة أيام.
وفي المقابل قال مدرب توتنهام البرتغالي جوزيه مورينيو: «لعبنا أمام فريق جيد جداً كانت له ردة فعل إيجابية بعدما استقبلت شباكه هدفاً في الشوط الأول. كانت لنا فرصة لتسجيل الهدف الثاني، ولكن الحارس دين هندرسون قام بتصدٍّ رائع لها. كانت لنا كرات في القائم، لكن حصل ما حصل وسجلوا الهدفين الثاني والثالث. كانت مباراة جيدة، وبرأيي لم نكن نستحق هذه الخسارة».
وعمق آرسنال جراح مضيفه شيفيلد يونايتد عندما تغلب عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الفرنسي ألكسندر لاكازيت في الدقيقتين 33 و85، والبرازيلي غابريال مارتينيلي (71).
واستعاد آرسنال المركز التاسع برصيد 45 نقطة بفارق الأهداف أمام ليدز يونايتد، فيما تجمد رصيد شيفيلد يونايتد عند 14 نقطة في المركز الأخير وبات مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الأولى (الثانية عملياً) في المرحلة المقبلة.