جولة أوروبية لوزير الاقتصاد الأرجنتيني لحشد الدعم بشأن ديون بلاده

جولة أوروبية لوزير الاقتصاد الأرجنتيني لحشد الدعم بشأن ديون بلاده

الاثنين - 29 شعبان 1442 هـ - 12 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15476]

يجري وزير الاقتصاد الأرجنتيني مارتن جوزمان جولة في أوروبا، للضغط من أجل الحصول على دعم من دول أخرى في المفاوضات التي تجريها بلاده مع صندوق النقد الدولي بشأن ديون البلاد.
ونقلت صحيفة «لا ناسيون» عن مصادر رسمية، لم تكشف عنها، أن جوزمان سيحاول كذلك تمديد سداد ديون الأرجنتين البالغة 2.4 مليار دولار إلى نادي باريس المستحقة في 31 مايو (أيار) المقبل.
وذكرت وكالة بلومبرغ، أن جولة جوزمان التي تستغرق خمسة أيام حتى السادس عشر من أبريل (نيسان) الجاري، ستشمل كلا من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا.
والشهر الماضي، أعلنت الأرجنتين أنها غير قادرة على سداد 45 مليار دولار من الديون التي اقترضتها من صندوق النقد الدولي في ظل شروط التفاوض الحالية.
في غضون ذلك، توقع بنك الاستثمار «بانك تراست» تراجع سندات الخزانة الدولارية للأرجنتين مجددا خلال الشهور المقبلة إذا اضطرت الحكومة إلى زيادة الإنفاق الاجتماعي بسبب عودة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد للارتفاع.
وبحسب التقرير الذي أعده راميرو بلازكويز المحلل الاقتصادي في البنك فإن السندات الدولارية الأرجنتينية قد تخسر ما بين 10 و15 في المائة من قيمتها خلال الشهور المقبلة.
وقد تصبح الأرجنتين ثاني أشد دول أميركا اللاتينية تضررا من جائحة كورونا بعد البرازيل إذا لم تتمكن الحكومة من تسريع وتيرة توزيع اللقاحات المضادة للفيروس.
في الوقت نفسه قد تنحسر الضغوط الاجتماعية الرافضة لفرض إجراءات إغلاق جديدة إذا استمرت أعداد الإصابات في التزايد.


أرجنتينا الأرجنتين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة