إصابات «كورونا» في جنوب آسيا تتجاوز 15 مليون حالة

إصابات «كورونا» في جنوب آسيا تتجاوز 15 مليون حالة

السبت - 27 شعبان 1442 هـ - 10 أبريل 2021 مـ

أظهر إحصاء لوكالة «رويترز» للأنباء أن الإصابات بفيروس «كورونا» في منطقة جنوب آسيا تجاوزت 15 مليونا، اليوم (السبت)، مع تصدر عدد الإصابات اليومية القياسية ونقص اللقاحات في الهند القائمة.

ويمثل جنوب آسيا، الذي يضم الهند وبنغلادش وباكستان وبوتان ونيبال وجزر المالديف وسريلانكا، 11 في المائة من الإصابات العالمية ونحو ستة في المائة من الوفيات، ويقطن المنطقة 23 في المائة من سكان العالم البالغ عددهم 7.59 مليار نسمة.

وتحتل الهند المركز الثالث على مستوى العالم من حيث إجمالي عدد الإصابات بفيروس «كورونا»، مسجلة أكثر من 84 في المائة من حالات الإصابة والوفيات في جنوب آسيا.

وسجلت ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان 145 ألفا و384 إصابة جديدة، اليوم، في أسرع ارتفاع في العالم وخامس رقم قياسي في البلاد هذا الأسبوع بالإضافة إلى 794 حالة وفاة. وتلقي الحكومة باللوم في الارتفاع الحالي على الازدحام والإحجام عن استخدام الكمامات.

وعلى الرغم من تكثيف حملة التحصين مع قيام السلطات بتلقيح نحو أربعة ملايين شخص يوميا، قالت عدة ولايات إنها ترشّد إعطاء الجرعات، لأن الحكومة الاتحادية لا تعوض النقص في المخزون في الوقت المناسب.


الهند فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة