صور نادرة عمرها 70 عاماً للملكة إليزابيث الثانية

صور نادرة عمرها 70 عاماً للملكة إليزابيث الثانية

الخميس - 25 شعبان 1442 هـ - 08 أبريل 2021 مـ
الملكة إليزابيث أثناء ركوبها عربة غولف مع رئيس جمهورية يوغوسلافيا السابق جوزيف تيتو (ديلي ميل)

نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية صوراً نادرة للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تعود إلى خمسينات القرن الماضي، حيث أظهرت الصور لقطات لم تسبق مشاهدتها للملكة وزوجها الأمير فيليب في شبابهما.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هذه الصور ستُعرض في فيلم وثائقي يدعى «The Queen Unseen»، من المفترض عرضه مساء اليوم (الخميس) على شبكة «آي تي في 1»، بمناسبة عيد ميلاد الملكة الـ95 الذي ستحتفل به في وقت لاحق من هذا الشهر.

وفي صور التقطت عام 1951. ظهرت الملكة وزوجها أثناء ركوبهما زلاجة خلال جولة قاما بها في كندا، كما ظهرت إليزابيث، وهي تربت برفق على وجه حصان أثناء الجولة نفسها.




وتم التقاط عدد من الصور الأخرى عام 1953 بواسطة باتريشيا نوري، زوجة الحاكم العام لنيوزيلندا آنذاك، السير ويلوبي نوري، الذي استضاف الملكة إليزابيث والأمير فيليب في منزله عدة أيام في نهاية جولة مرهقة قام بها الزوجان بها على دول الكومنولث.

وأظهرت بعض الصور التي التقطتها باتريشيا الملكة إليزابيث أثناء إمساكها بكاميرا تصوير، فيما أظهرت عدد من الصور الأخرى الأمير فيليب وهو يعوم في حمام السباحة الموجود في منزل نوري.







ونشرت «ديلي ميل» صور أخرى نادرة تظهر الملكة أثناء ركوبها عربة غولف مع رئيس جمهورية يوغوسلافيا السابق جوزيف تيتو، أثناء زيارتها لبلغراد في عام 1972. والتي كانت تعتبر أول زيارة تقوم بها إليزابيث لبلد شيوعي.



كما ظهرت الملكة وهي تتناول برتقالة أثناء وقوفها إلى جانب تيتو وزوجها الأمير فيليب، رغم أن الملكة كانت دائماً لا توافق على تصويرها أثناء تناولها الطعام.



والعام الماضي، شاركت الملكة إليزابيث مقطع فيديو نادراً تظهر فيه مع شقيقتها الأميرة مارغريت خلال مراحل طفولتهما احتفالاً بعيد ميلادها الرابع والتسعين.

وتم نشر مقطع الفيديو على الحساب الرسمي للعائلة المالكة البريطانية على «تويتر»، مصحوباً بالتعليق الآتي: «شكراً لكم على رسائلكم اليوم في عيد ميلاد الملكة الـ94. في هذا الفيديو، نرى الملكة إليزابيث مع شقيقتها الصغرى الأميرة مارغريت وبعض أفراد عائلتهما».

وفي الفيديو، تظهر الشقيقتان في أثناء رقصهما ولعبهما بالأرجوحة وجريهما إحداهما وراء الأخرى في حديقة القصر.
https://twitter.com/RoyalFamily/status/1252530311428214784?s=20

وتُظهر اللقطات أيضاً الملكة، المعروفة بحبها للحيوانات، وهي تقف إلى جوار مجموعة من الكلاب، وتمارس هواية ركوب الخيل وتبتسم لطائر استقر على كتفها.

واحتفلت ملكة بريطانيا، بعيد ميلادها العام الماضي دون صخب بسبب تفشي فيروس كورونا الذي حال دون إقامة الاحتفالات الاعتيادية بهذه المناسبة.


لندن العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة