بايدن يعرب عن دعمه للأردن ولحل الدولتين في اتصال مع الملك عبد الله

بايدن يعرب عن دعمه للأردن ولحل الدولتين في اتصال مع الملك عبد الله

الأربعاء - 24 شعبان 1442 هـ - 07 أبريل 2021 مـ
الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)

أعرب الرئيس الأميركي جو بايدن عن دعمه للأردن، اليوم (الأربعاء)، خلال اتصال هاتفي مع الملك عبد الله الثاني، وذلك بعد بضعة أيام من أزمة اتُهم فيها ولي العهد السابق الأمير حمزة وآخرون.
وقال البيت الأبيض، في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، إن «الرئيس جو بايدن تحدث اليوم إلى الملك الأردني عبد الله الثاني للتعبير عن الدعم الأميركي القوي للأردن والتشديد على أهمية قيادة عبد الله الثاني بالنسبة إلى الولايات المتحدة والمنطقة». وأضاف أنهما «ناقشا معاً العلاقات الثنائية الوطيدة بين الأردن والولايات المتحدة والدور المهم للأردن في المنطقة والتعاون الثنائي في مجالات عدة سياسية واقتصادية وأمنية».
بدوره، قال بايدن إنه اتصل بالملك عبد الله لإبلاغه بأن له صديقاً في أميركا وأنه ليس قلقاً على الوضع في الأردن.
وكرر بايدن خلال المكالمة دعمه لحل الدولتين بين إسرائيل والفلسطينيين بهدف وضع حد للنزاع في الشرق الأوسط، وهو مبدأ تبناه المجتمع الدولي لوقت طويل، قبل أن ينقلب عليه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.
وذكر الديوان الملكي الهاشمي أن الملك عبد الله تلقى اتصالاً من بايدن «أعرب خلاله عن تضامن الولايات المتحدة الأميركية التام مع الأردن، بقيادة جلالته، وتأييدها لإجراءات وقرارات المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها».
ووجّه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم (الأربعاء)، رسالة إلى الشعب الأردني حول التطورات الأخيرة، أكد فيها أن «الفتنة وئدت»، وأن القضية المتعلقة بالأمير حمزة قد تم حلها «في إطار الأسرة الهاشمية»، مشيراً إلى أن الأخير «مع عائلته في قصره برعايتي».


أميركا الأردن أخبار أميركا سياسة أميركية الأردن سياسة أخبار الأردن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة