دونيس: جاهزون لموقعة الليلة

دونيس: جاهزون لموقعة الليلة

المدافع بوتيا لن يشارك بسبب الإصابة
الأربعاء - 24 شعبان 1442 هـ - 07 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15471]
دونيس خلال المؤتمر الصحافي لمواجهة القوة الجوية العراقي (الشرق الأوسط)

وضع اليوناني جورجيوس دونيس خلال قيادة تدريبات فريق الوحدة أمس اللمسات الأخيرة على المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها مواجهته الليلة أمام نادي القوة الجوية العراقي في الملحق المؤهل لمجموعات دوري أبطال آسيا 2021، والتي ستجمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة.
وركز المدرب دونيس في المران على الجوانب التكتيكية بتوجيه اللاعبين باستغلال الفرص وتقليل المساحات في الوقت الذي حرص على تعزيز الجوانب النفسية والمعنوية لهم للمواجهة، فيما وضع في مقدمة خياراته لموقعة الليلة الثنائي عبد الله الحافظ وهزاع الغامدي إلى جانب وليد باخشوين والبرازيلي أنسيلمو دي موراييس في الوقت الذي يتجه للاعتماد على يوسف نياكاتي بصفته رأس حربة صريحا وحيدا في المقدمة.
وسيغيب الإسباني البيرتو بوتيا عن لقاء الملحق بعد أن عاودته الإصابة التي لحقت به في الركبة في وقتٍ سابق، وكانت بعثة فريق الجوية العراقي وصلت إلى جدة في وقت سابق وأدى الفريق تدريبه على ملعب المباراة.
وأكد المدرب دونيس جاهزية لاعبيه لمواجهة الليلة خلال المؤتمر الصحافي أمس، مشيراً إلى أن نتائج فريقه في المباريات الماضية لم تكن جيدة إلا أنهم عاقدون العزم اليوم للظهور بصورة مختلفة، منوهاً بأنه سيدخل مواجهة الليلة لتحقيق الفوز في المباراة التي قال عنها إنها لن تكون سهلة.
من جانبه، أكد وليد باخشوين أنهم بصفتهم لاعبين جاهزون للمواجهة ويستشعرون المسؤولية المنوطة بهم ويدركون أهمية المباراة، مشدداً على عقدهم العزم على تحقيق الفوز وإسعاد جماهيرهم.
وتمثل موقعة الليلة أهمية بالغة للوحداويين من شقين، الأول بتحقيق إنجاز تاريخي بالوصول لأول مشاركة آسيوية للفريق وفي الشق الآخر سيساهم الفوز في تجهيز اللاعبين بصورة مثالية معنوياً ونفسياً للجولات المتبقية للدوري.
وتقرر أن يرتدي الوحدة الطاقم الأساسي «الأحمر» فيما سيرتدي الضيوف الطاقم «الأزرق» بحسب ما خرج به الاجتماع الفني للمباراة الذي حضره إداريو الفريقين والجهات المسؤولة عن التنظيم، بينما سيدير المباراة طاقم تحكيم عماني بقيادة الحكم عمر اليعقوبي.
وسينضم الفائز إلى المجموعة الثانية إلى جانب الشارقة الإماراتي، باختاكور الأوزبكي، تراكتور الإيراني. وتقام مباريات هذه المجموعة في الإمارات.
ورغم المركز المتدني لفريق الوحدة على صعيد ترتيب فرق دوري المحترفين فإنه لا يعكس مطلقاً القيمة الفنية للاعبيه، حيث يضم مجموعة من اللاعبين المميزين على الصعيد المحلي والأجنبي إلا أن النتائج لم تخدمه في الجولات الـ6 الأخيرة للدوري، ليقبع في المركز الـ14 في سلم الترتيب برصيد 27 من 25 مباراة، بعدما كان ينافس على المراكز الأولى في بداية البطولة.
وستكون مباراة اليوم الأولى لليوناني جورجوس دونيس، وهو ثالث مدرب يتولى تدريب الوحدة في الموسم الحالي، بعد البرتغالي إيفو فييرا، والأردني محمود الحديد. وحشد الوحداويون كل إمكاناتهم لإنجاح أول مشاركة آسيوية للفريق، الضاربة جذوره في أعماق تاريخ الكرة السعودية.


السعودية كأس آسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة