رئيس الأهلي: قراراتنا لم تكن جيدة و{جاهز للاستقالة}

رئيس الأهلي: قراراتنا لم تكن جيدة و{جاهز للاستقالة}

أعضاء ذهبيون طالبوا برحيل مؤمنة... وريجيكامب يصل إلى جدة
الثلاثاء - 23 شعبان 1442 هـ - 06 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15470]
عبد الإله مؤمنة (الشرق الأوسط)

أكد عبد الإله مؤمنة عدم تمسكه بكرسي رئاسة النادي الأهلي، خلال انعقاد الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت افتراضياً «عن بُعد» أول من أمس، مع مطالبة 3 أعضاء له بالاستقالة، مشيراً إلى أنه مع كل ما يخدم النادي في حال وجود مَن يتحمل المسؤولية.

واعترف مؤمنة بأنه أخطأ في بعض القرارات الفنية والإدارية، التي قال عنها إنها «لم تكن عند حسن الظن»، متعهداً بأنه خلال الفترة المقبلة لن يكون هناك تكرار لأي خطأ، منوهاً بصعوبة المرحلة الماضية، وأن عودة رجالات الأهلي ستخفف كثيراً منها.

وتحفّظ مؤمنة، خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط»، عن أي حديث يتعلق بالدعم المالي الذي خرجت به الجمعية العمومية لخزينة النادي، مفضلاً عدم الخوض بأي تفاصيل متعلقة بذات الشأن. وأشار رئيس الأهلي إلى أن الاجتماع عكس الشفافية الكبيرة، واصفاً إياه بـ«المبشر»، منوهاً بأن الأيام المقبلة ستشهد أموراً جيده وعملاً كبيراً يرضي طموحات محبي النادي، مشيراً إلى مواجهته الفترة الماضية جملة من التحديات في الوقت الذي وصف فيه المرحلة بالصعبة. وشهد اجتماع الأعضاء، الذي امتد قرابة الساعتين، نقاشاً مطولاً بين مجلس إدارة النادي والأعضاء، شمل التقارير الفنية والإدارية وتقارير الكفاءة المالية والتقرير المالي، الذي شمل القوائم المالية والموازنة التقديرية، إلى جانب تقرير المحاسب القانوني الخاص بفحص ومراجعة البيانات المحاسبية خلال السنة. كما ناقش أعضاء الجمعية تقارير الأعمال المنجزة خلال الفترة الماضية، والتي أهمها ما تضمنه خطاب عضو الجمعية العمومية الذهبي الأمير منصور بن مشعل، وشارك في الاجتماع 112 عضواً منهم 8 أعضاء ذهبيين.

من جهة أخرى، يبدأ المدرب الروماني لورينت ريجيكامب مهامه في قيادة فريق الأهلي خلفاً للصربي فلادان ميلويفيتش، مع مشاركة الفريق في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا، التي يستهلها الفريق بمواجهة الاستقلال الإيراني منتصف الشهر الحالي.

ووصل ريجيكامب إلى جدة، يوم أمس، حيث خضع لإجراء المسحة الطبية وللعزل المنزلي، بحسب البروتوكولات الصحية المعتمدة، تأهباً لتولي مهمته رسمياً، التي سيعمل من خلالها للنهوض بالفريق الأهلاوي واستعادة جادة الانتصارات بعد النتائج السلبية الأخيرة للفريق. ويرجح أن يشرف ريجيكامب مع الفرنسي فيصل قورمي الذي يتولّى حالياً مهام تدريبات الفريق على مواجهة الرائد، الخميس المقبل، في الجولة الخامسة والعشرين لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وينتظر أن تشهد مواجهة الرائد عودة البوسني الفيس ساريتش لتمثيل الفريق بعد غياب طويل امتد لـ7 أشهر بسبب الإصابة بالرباط الصليبي، بينما يرجح أن تكون مشاركة اللاعب في المباراة تدريجية؛ تجنباً لاستعادة الفريق حساسية المباريات التنافسية.

ويحتل الأهلي المركز السابع بجدول ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 35 نقطة، بينما الرائد يوجد بالمركز الثاني عشر ومعه 29 نقطة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة