لابورتا يريد الوفاء بوعده لجماهير برشلونة مع بدء مفاوضاته لضم هالاند

لابورتا يريد الوفاء بوعده لجماهير برشلونة مع بدء مفاوضاته لضم هالاند

الدوري الإسباني يدخل مراحله الحاسمة... وصراع ثلاثي ساخن على اللقب
الجمعة - 19 شعبان 1442 هـ - 02 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15466]
النرويجي الموهوب هالاند بات على أعتاب الانضمام لبرشلونة (رويترز)

حط مينو رايولا، وكيل أعمال النجم النرويجي إرلينغ هالاند، ووالد الأخير آلف - إينغه في برشلونة، أمس، للتفاوض على انتقاله إلى العملاق الكتالوني، وذلك بحسب مقطع فيديو نشرته صحيفة «سبورت» الرياضية.
ومع عنوان «قنبلة: مينو رايولا ووالد هالاند في برشلونة»، نشرت الصحيفة الكتالونية مقطع فيديو يظهر رايولا وآلف - إينغه يخرجان من المطار ويصعدان في سيارة، وكتبت: «وكيل ووالد مهاجم بوروسيا دورتموند موجودان في برشلونة. هالاند هو المهاجم الذي يريده خوان لابورتا لبرشلونة وسيحاول التوقيع معه هذا الصيف».
وأشارت إلى أن مساعد لابورتا كان في استقبالهما واصطحبهما معه في السيارة. وأضافت أن هالاند هو المهاجم الذي اختاره مجلس إدارة لابورتا لتقوية الفريق في سوق الانتقالات الصيفية، موضحة: «مهاجم بوروسيا دورتموند هو الأكثر طلباً في السوق بأكملها، كما أن فرقاً مثل ريال مدريد وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي تتحقق أيضا من وضعه». واعتبرت الصحيفة أن العلاقة الجيدة بين مينو رايولا ولابورتا تجعل نادي برشلونة متفائلاً بإتمام الصفقة، مشيرة إلى أن سفر والد المهاجم النرويجي الشاب إلى برشلونة بصحبة رايولا «يعزز الشائعات بأن المهاجم النرويجي قد يكون أحد لاعبي برشلونة الموسم المقبل».
ويثير ابن العشرين عاماً اهتمام أكثر من نادٍ كبير في أوروبا بعد تألقه اللافت في صفوف دورتموند منذ انتقاله إليه في سوق الانتقالات الشتوية عام 2020، وتحديداً في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 20 هدفا في 14 مباراة منذ انتقاله إلى نادي مدينة الرور الألمانية الصناعية.
كما سجل المهاجم السابق لمولده وريد بول سالزبورغ النمساوي 21 هدفاً في 21 مباراة خاضها في الدوري الألماني هذا الموسم و33 في 31 مباراة ضمن جميع المسابقات.
وقد يضطر دورتموند إلى التخلي عن خدمات هالاند في حال عدم نجاحه في بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتل حالياً المركز الخامس، متخلفاً بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الرابع قبل نهاية الدوري المحلي بثماني مراحل.
ويريد لابورتا الوفاء بوعده لجماهير برشلونة بدعم الفريق وإعادته إلى القمة مجدداً كما كان الحال معه خلال ولايته الأولى برئاسة النادي.
وما زال برشلونة في صلب الصراع مع أتلتيكو مدريد والغريم ريال مدريد على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم. وارتفعت سخونة المنافسة قبل عشر جولات من النهاية، حيث يتصدر أتلتيكو المسابقة في عام يبدو فيه أن الوصول إلى 85 نقطة سيكون كافياً لحصد اللقب. ويبدو هذا أشرس صراع على اللقب منذ سنوات، حيث تفصل ست نقاط فقط بين المركز الأول والمركز الثالث، ويتمسك ثلاثي القمة بأحلامهم في إحراز اللقب. ويلعب أتلتيكو في ضيافة أشبيلية رابع الترتيب يوم الأحد في مباراة تبدو من الناحية النظرية من أصعب المباريات المتبقية. وقال كوكي قائد أتلتيكو: «كل شخص يدرك أن هذه هي المرحلة الحاسمة في الفوز بلقب الدوري، لا يمكن التفكير في الأمر إذا كنا مرشحين أو لا لكن ربما يقول الناس ذلك بسبب رصيد النقاط. برشلونة ومدريد هما الأفضل في العالم وسيقاتلان حتى النهاية كما نفعل نحن أيضا». وأضاف: «إذا لم نحرز لقب الدوري سنشعر جميعاً بالألم. لقد بذلنا مجهوداً كبيراً هذا الموسم وتعرضنا لغيابات بسبب كوفيد والإصابات، وربما ذلك يؤثر علينا بعض الشيء الآن». وسيخضع المهاجم البرتغالي جواو فيلكس والجناح البلجيكي يانيك كاراسكو لاختبار لياقة لتحديد إمكانية الدفع بهما في مواجهة أشبيلية بعد إصابتهما مع منتخبي بلديهما في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم قبل يومين. وينتظر برشلونة، الذي يحتل المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن أتلتيكو، أي تعثر لتقليص الفارق عندما يستضيف ريال بلد الوليد يوم الاثنين.
ويمر فريق المدرب رونالد كومان بحالة رائعة ولم يخسر في الدوري منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حيث فاز 15 مرة في آخر 18 مباراة.
وسيلعب ريال، الذي يتأخر بست نقاط عن القمة، مع إيبار القابع في منطقة الهبوط غدا السبت، قبل أن يخوض مواجهة صعبة الأسبوع المقبل مع ليفربول في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.


اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة