الصين تعلن عقوبات على أفراد وكيانات في أميركا وكندا

الصين تعلن عقوبات على أفراد وكيانات في أميركا وكندا

السبت - 13 شعبان 1442 هـ - 27 مارس 2021 مـ
نساء من الأويغور تظاهرن في إسطنبول في يوم المرأة العالمي تذكيراً بما تتعرض له هذه الأقلية في الصين (أ.ف.ب)

أعلنت الصين، اليوم (السبت)، فرض عقوبات على أفراد وكيانات في الولايات المتحدة وكندا، رداً على العقوبات المفروضة على مواطنين وجماعات من الصين بسبب أسلوب تعامل بكين مع أقلية الأويغور المسلمة بمنطقة شينغيانغ، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.
وقالت وزارة الخارجية الصينية، في بيان، إن الصين ستفرض عقوبات على رئيسة اللجنة الأميركية للحريات الدينية الدولية جايل مانشين، ونائبها توني بيركنز.
كما فرضت الصين عقوبات على عضو البرلمان الكندي مايكل تشونغ، واللجنة الفرعية لحقوق الإنسان الدولية التابعة للجنة الدائمة للشؤون الخارجية والتنمية الدولية بمجلس العموم الكندي، وفقاً للبيان.
كانت بكين أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع فرض عقوبات مماثلة على 10 شخصيات من الاتحاد الأوروبي، بمن فيهم أعضاء في البرلمان الأوروبي، فضلاً عن أربعة كيانات.
وقالت وزارة الخارجية الصينية، في بيان، إنه بموجب هذه العقوبات بات الأشخاص الذين طالتهم، وأفراد أسرهم، ممنوعين من دخول الأراضي الصينية، بما في ذلك هونغ كونغ وماكاو.
وأضافت أن العقوبات ستؤدي أيضاً إلى تجميد الأصول التي يمتلكها هؤلاء الأشخاص والكيانات في الصين، إن وُجدت، كما ستحظر على الأشخاص الصينيين، الطبيعيين والمعنويين، إقامة أي علاقات تجارية معهم.


الصين العلاقات الأميركية الصينية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة