آل معمر والمطيري يتنافسان لقيادة حقبة النصر الجديدة

آل معمر والمطيري يتنافسان لقيادة حقبة النصر الجديدة

تزكية «الداعم» ستقود آل معمر رسمياً لكرسي الرئاسة الخميس المقبل
السبت - 13 شعبان 1442 هـ - 27 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15460]
قدم غانم المطيري، أوراق ترشحه رسميًّا إلى لجنة الانتخابات ودخل دائرة المنافسة على كرسي رئاسة نادي النصر، في اللحظات الأخيرة لينضم إلى مسلي آل معمر في التنافس على قيادة حقبة النصر الجديدة، بعد أزمة مالية وإدارية عانى منها النادي في الفترة الماضية، وأُبعد بسببها صفوان السويكت عن كرسي الرئاسة بأمر من وزارة الرياضة.
وأُغلق، أمس (الجمعة)، باب الترشح لرئاسة وعضوية نادي النصر، بعد أن تم فتح الباب لمدة 5 أيام، على أن تقام الجمعية العمومية بتاريخ 1 أبريل (نيسان) المقبل، لاختيار مجلس إدارة النصر الجديد، خلفاً لمجلس الإدارة المنحل برئاسة صفوان السويكت.
ويعد مسلي آل معمر، رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين السابق، هو المرشح الأوفر حظاً لرئاسة النادي الأصفر،  وذلك بعد ترشحه نزولاً عند رغبة الرمز الداعم الأمير خالد بن فهد، والأعضاء الذهبيين (على حد تعبيره)، ومن المتوقع أن يتم انتخابه رئيساً للنصر في 1 أبريل المقبل.
وترأس مسلي رابطة دوري المحترفين قرابة عامين، قبل أن يغادرها منذ عام من الآن، ويحمل شهادتي ماجستير في المجال الرياضي، إحداهما في القانون الرياضي من المعهد العالي للقانون في مدريد بإسبانيا، والأخرى في التسويق الرياضي والاتصال من جامعة مانشستر ميتروبوليتان في بريطانيا.
ومنذ تأسيسه في أكتوبر (تشرين الأول) 1955، تعاقَب على النادي 14 رئيساً، آخرهم صفوان السويكت، أمضوا 19 فترة، نظراً لشغل الأمير عبد الرحمن بن سعود المنصب 4 مرات، مع مرتين لكل من الأمير سلطان بن سعود والأمير فيصل بن عبد الرحمن.
سيتم فحص وإعلان القائمة الأولية للمرشحين والناخبين خلال يومي السبت والأحد، وفي يوم الاثنين المقبل سيتم الطعن ضد القائمة الأولية للمرشحين والناخبين.
وفي يوم الثلاثاء المقبل، سيُنظر في الطعون المقدمة، ثم في يوم الأربعاء المقبل، سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين والناخبين.
وفي يوم الخميس المقبل، سيكون موعد الاقتراع وعقد الجمعية العمومية، بينما في يوم الجمعة 2 أبريل سيتم الطعن على إجراءات عقد الجمعية العمومية، وفي يوم السبت المقبل، سيتم النظر في الطعون ضد إجراءات عقد الجمعية العمومية.
وبعد ذلك، سيتم اعتماد مجلس الإدارة الجديد للنصر من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة.
وشهدت قائمة الأعضاء الذهبيين في نادي النصر، انضمام أعضاء جدد في اليومين الماضيين، حيث انضم الأمير منصور بن سعود والأمير فيصل بن عبد الرحمن، والأمير فيصل بن تركي، والرئيس السابق سعود السويلم، وسلمان المالك رئيس النادي سابقاً، وأكثر من 30 عضواً آخرين.
وكانت وزارة الرياضة السعودية قد حلّت مجلس إدارة النصر، مطلع الأسبوع الحالي، وذلك بعد ارتكاب رئيس النادي 6 مخالفات، ما أدى لإسقاط عضويته، وكلفت الوزارة، عبد الله الدخيل، المدير التنفيذي بالنصر، رئاسة مجلس إدارة النادي، لحين انتخاب رئيس جديد، يوم 1 أبريل المقبل.

 

السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة