رئيس رابطة {الليغا}: ميسي سيعاني من الرحيل عن برشلونة وليس الدوري الإسباني

رئيس رابطة {الليغا}: ميسي سيعاني من الرحيل عن برشلونة وليس الدوري الإسباني

السبت - 13 شعبان 1442 هـ - 27 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15460]
احتفل ميسي بأنه أصبح أكثر لاعبي برشلونة خوضاً للمباريات بهزه شباك سوسيداد مرتين الأحد (رويترز)

جدد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (ليغا)، نصيحته لنجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالبقاء في برشلونة الإسباني. وسخر تيباس مما يتردد عن إمكانية انتقال كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، وإيرلنغ هالاند لاعب بوروسيا دورتموند، لأحد الأندية الإسبانية. وكان ميسي (33 عاماً) حطم يوم الأحد الماضي الرقم القياسي لعدد المباريات التي يخوضها أي لاعب مع برشلونة على مدار تاريخ النادي، والذي كان مسجلاً باسم زميله السابق تشافي هيرنانديز.
وحطّم ميسي هذا الرقم بعد ستة أيام من تحقيق رقم قياسي آخر بتسجيل 20 هدفاً على الأقل في كل موسم على مدار 13 موسماً متتالياً في الدوري الإسباني. وحتى الآن، شارك ميسي في عدد من الأهداف لبرشلونة في 2021 أكثر من أي لاعب آخر مع فريقه في أي من بطولات الدوري الخمس الكبيرة في أوروبا. ورغم هذا، لم يحسم ميسي حتى الآن موقفه من البقاء أو الرحيل عن برشلونة رغم أن اللاعب أبدى في 2020 رغبته في الرحيل عن صفوف النادي قبل أن يعدل عن رغبته ويقضي موسمه الحالي مع الفريق، وهو الأخير في عقده الحالي مع النادي الكتالوني. ولكن مستقبل ميسي مع برشلونة يبدو غامضاً في الوقت الحالي مع رغبة كل من مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع اللاعب.
وكان تيباس ألّح في نصيحة ميسي بالبقاء في إسبانيا ولكنه استنكر أيضاً وفنّد ما يتردد بأن الدوري الإسباني سيعاني بشكل كبير بدون ميسي. واستشهد تيباس على هذا بأن الدوري الإسباني لم يعانِ من رحيل البرازيلي نيمار إلى باريس سلن جيرمان والبرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.
وجدد تيباس نصيحته إلى ميسي، مشيراً إلى أن ميسي سيضر بـ«علامته التجارية» إذا رحل عن برشلونة. وقال تيباس للصحافيين: «إذا كنت مستشاراً لميسي كنت سأقول له: استمر في برشلونة». وأوضح: «أريد أن يستمر ميسي (في برشلونة). إنه أفضل لاعب في التاريخ. إذا كنت تفكر في السنوات الأخيرة في مسيرته الكروية، يجب أن يستمر مرتبطاً بعلامة برشلونة التجارية». وأضاف: «بدأ ميسي مسيرته في برشلونة، وأعتقد أنه يتعين عليه الاستمرار مع برشلونة. إذا كنت مستشاره كنت سأبلغه بأنه من الضروري أن يفعل كل شيء للبقاء في برشلونة».
وفيما يواصل ميسي تحطيم الأرقام القياسية مع برشلونة في الدوري الإسباني، يبدو أن هيمنة ميسي على المستوى الأوروبي قد انتهت. ويبدو أن مبابي وهالاند هما اللاعبان المرشحان لخلافة ميسي ورونالدو. وسجل مبابي (22 عاماً) هدفه رقم 100 في الدوري الفرنسي خلال المباراة التي فاز فيها فريقه سان جيرمان على ليون 4/2 يوم الأحد الماضي. وسطع نجم هالاند (20 عاماً) منذ أن كان في صفوف سالزبورغ النمساوي الموسم الماضي.
وسجل هالاند 21 هدفاً لبوروسيا دورتموند في مختلف المسابقات هذا الموسم حتى الآن مقابل 20 هدفاً سجلها مبابي لسان جيرمان في مختلف البطولات حتى الآن. وارتبط اسم مبابي بالانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد، ولكنه يتفاوض حالياً مع سان جيرمان حول عقد جديد، فيما يأتي هالاند على رأس الأولويات بالنسبة لمانشستر سيتي ومديره الفني الإسباني جوسيب غوارديولا.
ورغم هذا، يرى تيباس أن هناك فرصة هزيلة لكل من اللاعبين للانتقال إلى الدوري الإسباني. وقال تيباس تعليقاً على إمكانية انتقال مبابي وهالاند لـ«ليغا»: «كيف، بخدعة سحرية؟». وأوضح: «برشلونة عليه الاستغناء عن عدد من اللاعبين ليجلب نجماً. ريال مدريد ليس في وضع يسمح له بهذا أيضاً. وبعيداً عن الأندية المملوكة للحكومات، تعاني الأندية كلها من مشاكل مالية».


اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة