زيدان يكيل المديح لبنزيمة ويتعجب لاستمرار استبعاده من منتخب فرنسا

كال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد المديح لمواطنه كريم بنزيمة مهاجم الفريق بعد أن سجل هدفين خلال الفوز 3 - 1 على سيلتا فيغو في المرحلة الثامنة والعشرين للدوري الإسباني.
وشدد ريال مدريد بهذا الفوز الضغط على جاره المتصدر أتلتيكو، حيث بات يتخلف عنه بفارق 3 نقاط فقط قبل مباراة الأخير مع ألافيس.
وأشاد زيدان بمهاجمه بنزيمة الذي يواصل تألقه في هز الشباك للمباراة السادسة على التوالي منذ عودته من الإصابة، حيث يحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري برصيد 17 هدفا، وقال للصحافيين: «أشكركم لتوجيه أسئلة عنه لأنه بارع، بالنسبة للأشخاص الذين يحبون كرة القدم من الممتع مشاهدة بنزيمة وكل شخص يستمتع بمشاهدته وكذلك بقية لاعبي الفريق، نأمل في أن يواصل دوره الحاسم وهو يدرك أهمية زملائه بالفريق».
وسجل بنزيمة ثلاثة أهداف حاسمة ومتأخرة في آخر مباراتين لريال في الدوري، إذ أنقذه بمنحه التعادل 1 - 1 مع أتلتيكو مدريد وقاده للفوز بعد انتفاضة أمام إلتشي، كما افتتح التسجيل خلال الانتصار 3 - 1 على أتلانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا. لكن لم تظهر عليه أي علامات للتعب وقاد فريقه لمواصلة الضغط على المتصدر أتلتيكو بتسجيل هدفين في مرمى سيلتا فيغو وصنع الثالث بتمريرة حاسمة لماركو أسينسيو.
وأوضح زيدان: «ما يفعله بنزيمة مذهل، أنا سعيد من أجله لأنه يعمل بجد، ودائما يريد القيام بالمزيد». لكن على عكس معظم لاعبي ريال لن يخوض بنزيمة الفترة الدولية للمنتخبات الأسبوع المقبل في تصفيات كأس العالم، حيث ما زال خارج تشكيلة فرنسا منذ إيقافه في 2015 لتورطه في قضية ابتزاز زميله السابق بالمنتخب ماتيو فالبوينا.
وعلق زيدان على ذلك قائلا: «لا أفهم قرار الاستمرار في استبعاد بنزيمة من تشكيلة فرنسا، وكثير من الأشخاص لا يتفهمون القرار، لكن إذا تحدثت بصفتي مدرب ريال مدريد فهذا الأمر أفضل لنا، لقد أدى دورا جيدا للغاية مع الفريق».
ويشعر زيدان بالامتنان أيضا لأن المهاجم البارز سيحصل على راحة قبل الرمق الأخير من الموسم، إذ يقاتل الريال ضد أتلتيكو وبرشلونة على لقب الدوري المحلي، وسيواجه ليفربول في دور الثمانية بدوري الأبطال.
وتحدث زيدان عن سيرجيو راموس الذي غاب عن صفوف ريال مدريد أمام سيلتا فيغو بسبب إصابته بكدمات في الساق، قائلا: «راموس سينضم للمنتخب الإسباني الذي سيخوض مباراة خلال خمسة أيام، وهو ما سيوضح الصورة بشكل أكبر بشأن حالة اللاعب واستعداده للعودة».
وكان راموس عاد قبل فترة وجيزة إثر غياب دام حوالي الشهرين إثر خضوعه لعملية جراحية في غضروف ركبته اليمنى.
ولم يخسر ريال مدريد في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري ففاز في ست مرات وتعادل في أربع.
في المقابل، مني سيلتا فيغو بهزيمته الأولى على أرضه منذ الثامن من يناير (كانون الثاني) عندما تعرض لخسارة قاسية على يد فياريال صفر - 4.
وقال ناتشو فرنانديز مدافع ريال مدريد: «حققنا الكثير من الانتصارات في الفترة الأخيرة وانتزعنا تعادلات بدلا من هزائم ونمضي نحو الرمق الأخير من الموسم مفعمين بالثقة».
وأضاف: «ليس من السهل أبدا اللعب في استاد سيلتا فيغو، أنا سعيد جدا بالفوز رغم استقبال هدف من ركلة حرة بسبب رقابة متواضعة، وأعتقد أننا لعبنا جيدا بشكل عام وصمدنا بقوة في الدفاع».
في مباراة أخرى انتهى ديربي الباسك بين أتلتيك بلباو وجاره إيبار بتعادل مخيب 1 - 1.
وكان أتلتيك بلباو البادئ بالتسجيل عبر يوري برشيش في الدقيقة التاسعة، وأدرك إيبار التعادل بواسطة كيكي غارسيا بعد ثماني دقائق. ولحق أتلتيك بلباو بليفانتي إلى المركز التاسع بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة بفارق الأهداف أمام الأخير الذي خسر أمام مضيفه ريال بيتيس صفر - 2 فيما صعد إيبار إلى المركز الثامن عشر برصيد 23 نقطة.