قالوا

قالوا

السبت - 29 رجب 1442 هـ - 13 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15446]

- «على كل الولايات الرفع التدريجي للقيود العمرية على التلقيح (ضد «كوفيد - 19») كي يصبح كل أميركي مخولاً الحصول على التطعيم بحلول أول مايو (أيار)، هذا أبكر بكثير مما كان متوقعاً... لكن هذه المعركة أبعد من أن تكون قد انتهت، هذا ليس الوقت المناسب للتراجع... وفي النهاية سيسجّل التاريخ أنّنا واجهنا وتغلبنا على واحدة من أصعب الفترات وأحلكها في تاريخ هذه الأمة».
الرئيس الأميركي جو بايدن
-«ليس سهلاً التحرك وكأن شيئاً لم يكن بين ليلة وضحاها، في ظل انقطاع العلاقات لأعوام طويلة... و(تطبيع العلاقات مع مصر) جارٍ ولكن ببطء من خلال المباحثات ورسم خريطة طريق والإقدام على خطوات في تلك المواضيع...».
وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو
- «رسالتي بسيطة: في حال لم تؤمّنوا الغذاء للناس، فأنتم تؤججون النزاعات... لم تعد المجاعة والجوع مسألة نقص في الغذاء. بل باتت اليوم في جزء كبير من صنع الإنسان – وأنا هنا أستخدم هذه الكلمة عمداً.... من غير المقبول بتاتاً أن يكون هناك مجاعة في القرن الواحد والعشرين».
أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش
- «نحن على دراية بالوضع هنا (في النرويج التي علّقت مؤقتاً استخدم لقاح «أسترازينيكا»)... إننا أجرينا كل الاختبارات التنظيمية في بريطانيا، ونحن واثقون للغاية أن تناول اللقاح آمن، إلا أننا نعلم أيضاً، من واقع طوال التجارب، أنه يتعين عليك متابعة العملية في كل دولة فيما يتعلق بالسلامة، ونحن نحترم أيضاً النهج النرويجي».
وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب


العالم حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة