الدوري السعودي: صراع السباق نحو الصدارة و«بطاقات الأبطال» يشتعل

الدوري السعودي: صراع السباق نحو الصدارة و«بطاقات الأبطال» يشتعل

الشباب في محطة القادسية... والهلال يلتقي الرائد... والاتحاد والنصر يصطدمان بالوحدة والاتفاق
الجمعة - 21 رجب 1442 هـ - 05 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15438]
الباطن نجح في اللحاق بالتعاون في اللحظات الأخيرة (واس)

منعت صحوة فريق الباطن نظيره التعاون من مواصلة نغمة انتصاراته، بعدما عاد الفريق الضيف لأجواء المباراة، واقتنص نقطة التعادل في الوقت الذي كانت فيه المواجهة تسير إلى فوز التعاون بهدفين دون رد، لتمنع صحوة الباطن ذلك في الدقائق الأخيرة، وذلك في افتتاحية منافسات الجولة الثانية والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وتقاسم الفريقان نقاط المواجهة بينهما، حيث رفع التعاون رصيده إلى النقطة 32، بينما رفع الباطن رصيده إلى النقطة 28، وحملت أهداف التعاون توقيع المهاجم الكاميروني تاوامبا الذي افتتح التسجيل في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف هدفه الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة، فيما سجل للباطن فابيو أبرو ويوسف الشمري في الدقائق 77و 85.
من جانب آخر، تتواصل منافسات الجولة الثانية والعشرين، وذلك بإقامة ستة مباريات مساء اليوم (الجمعة)، حيث يدافع فريق الشباب عن صدارته عندما يستقبل ضيفه فريق القادسية في الرياض، في الوقت الذي يواصل فيه الهلال رحلة مطاردة المتصدر عندما يخوض مباراته أمام الرائد، فيما يصطدم الاتحاد بضيفه الوحدة عندما يلتقيان بمكة المكرمة.
وفي الدمام، يحاول النصر استعادة نغمة انتصاراته عندما يخوض اختباراً صعباً خارج أرضه أمام الاتفاق، ويتطلع الفيصلي لمواصلة صحوته الفنية عندما يلاقي فريق العين، وفي صراع الهروب من المراكز الأخيرة يواجه فريق الفتح مستضيفه فريق أبها في مباراة تقام على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز.
وعلى ملعبه في العاصمة الرياض، يتطلع فريق الشباب للانفراد بصدارة لائحة الترتيب، وذلك عندما يستضيف نظيره فريق القادسية في مباراة يعاني فيها الشباب من نقص عددي يتمثل بغياب الثنائي المدافع التشيلي إيغور والمهاجم البرازيلي سيبا، حيث يغيب الأول بداعي الإيقاف، بعد حصوله على بطاقة حمراء في مواجهة ضمك، فيما يغيب سيبا تنفيذاً لعقوبته الانضباطية التي قضى منها مباراة واحدة، وتبقت مواجهة القادسية هذا المساء.
في الوقت الذي يسعى فيه القادسية لتجاوز خسارته الكبيرة من أمام الاتحاد برباعية في الجولة الماضية، التي كسرت سلسلة التميز التي كان يعيشها فريق القادسية دون تعرضه لأي خسارة في الجولات الثمانية التي سبقت الجولة الماضية، ويحتل القادسية المركز الثامن برصيد 29 نقطة.
أما فريق الرائد فيحل ضيفاً على الهلال بعد صحوته الفنية التي بدأت في الجولتين الماضيتين، وحقق معها انتصارات متتالية ساهمت في تقدم الفريق نحو المركز الثاني عشر، بعد أن كان ضمن دائرة المراكز الثلاثة الأخيرة.
وفي مكة المكرمة، يواجه الاتحاد ضيفه فريق الوحدة، وهي المباراة الأولى التي يخوضها الاتحاد، بعد أن صعد إلى المركز الثالث في لائحة الترتيب عقب فوزه الكبير من أمام القادسية، الجولة الماضية، وخسارة الأهلي الذي حل مكانه بفارق الأهداف، في ظل امتلاك الطرفين للرصيد النقطي ذاته (35 نقطة).
أما فريق الوحدة، فيسعى إلى وقف النزف النقطي الذي تعرضه له الفريق في الجولات الماضية، وتراجع معها نحو المركز الحادي عشر في لائحة الترتيب.
وفي مدينة الدمام، يحتدم التنافس بين الاتفاق وضيفه النصر، الذي عاد ليتراجع مستوياته الفنية بعد تعادله أمام أبها، الجولة الماضية، في اللحظات الأخيرة من المواجهة، حيث يسعى الفريق العاصمي لكسب المزيد من النقاط، من أجل تحسين مركزه، حيث يحتل حالياً المركز السابع برصيد 29 نقطة.
أما فريق الاتفاق، فيدخل مباراته في ظل تذبذب مستوياته ونتائجه بين الانتصار والخسارة كان آخرها أمام التعاون، التي جمدت رصيد الفريق عند النقطة الثلاثين دون التقدم في لائحة الترتيب، حيث ظل في المركز السادس.
وفي مدينة الباحة، يحل الفيصلي ضيفاً على فريق العين في مباراة يسعى من خلالها الفريق الضيف لمواصلة نغمة انتصاراته، في المقابل يدخل فريق العين اللقاء، مدركاً أن أي خسارة قد تقرب الفريق من الهبوط، في ظل تجمُّد رصيده عند النقطة 15 في المركز الأخير بلائحة الترتيب.
وفي مدينة أبها، يحتدم التنافس بين صاحب الأرض، فريق أبها، وضيفه الفتح، في ظل امتلاك الفريقين للرصيد النقطي ذاته (25)، بأفضلية فارق الأهداف لصالح فريق الفتح.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة