قطاع الخدمات الهندي في أعلى مستوياته خلال عام

قطاع الخدمات الهندي في أعلى مستوياته خلال عام

الأربعاء - 19 رجب 1442 هـ - 03 مارس 2021 مـ

أظهر تقرير اقتصادي نشرته مؤسسة "آي.إتش.إس ماركيت" للاستشارات الاقتصادية، اليوم (الأربعاء)، ارتفاع وتيرة نمو النشاط الاقتصادي لقطاع الخدمات في الهند الشهر الماضي إلى أعلى مستوى له منذ عام تقريبا، بفضل تحسن مؤشر الطلبيات الجديدة والتفاؤل ببدء توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.
وارتفع مؤشر "آي.إتش.إس ماركيت" لمديري مشتريات قطاع الخدمات في الهند خلال الشهر الماضي إلى 3. 55 نقطة، مقابل 8. 52 نقطة خلال يناير (كانون الثاني) الماضي.
يذكر أن قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة تشير إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة إلى انكماش النشاط.
وأشارت وكالة "بلومبرغ" للأنباء إلى أن قطاع الخدمات يمثل أكثر من 50% من إجمالي الناتج المحلي للهند، ولذلك فإن أحدث بيانات القطاع تمثل مؤشرا إيجابيا بالنسبة لآفاق نمو الاقتصاد الهندي خلال الربع الأخير من العام
المالي الذي ينتهي يوم 31 مارس (آذار) الحالي.
وكان تقرير اقتصادي نشر في وقت سابق هذا الأسبوع أشار إلى تحسن وتيرة نمو نشاط قطاع التصنيع في الهند الشهر الماضي، ليرتفع المؤشر المجمع لمديري المشتريات في الهند خلال فبراير (شباط) الماضي إلى 3. 57 نقطة وهو أعلى مستوى له منذ 4 أشهر.


الهند اقتصاد الهند

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة